الجمعة، 3 يناير 2014

حوار مع متصوفة


للأسف تهرب المتحاورين من ردودي عليهم ولا أدري هل حذفوا المشاركة أم منعوني من الكتابة يتبين هذا من آخر رد لي عليهم :
  • الشيخ محمد عبدالقدوس
    من له فى الرجال شيخ كشيخى
    منحة الله قد حاز الكمالا
    نظرة من رضاه تذهب همى
    غضبة منه تدك الجبالا
    • ‏5‏ أشخاص‏ معجبون بهذا.
    • أحمد العزيزي من له فى الرجال شيخ كشيخى منحة الله قد حاز الكمالا نظرة من رضاه تذهب همى غضبة منه تدك الجبالا ... هذا غلو شديد والعياذ بالله فله وحده الكمال والجلال سبحانه
    • عادل القشيرى نعم سيدى الكمال لله وحده ورضى الله عن العلماء الصالحون
    • أحمد العزيزي يا أخي عادل الله يسترك .. ما هو لله لا يجوز أن أصف به رسول الله .. وما هو لرسول الله لا يجوز لي أن أصف به الصحابة والسلف .. وما هو للسلف لا يجوز لي أن أصف به عوام الناس ووجهاءهم ... نعم نحب السلف والعلماء والصالحون وأن كانوا جهلاء ولكن لا نغلو في أحد .. ونتبع أهل العلم إلا فيما خالفوا فيه الشرع والسنة .. وقولك أن هذا حاز الكمال فيه غلو في ذلك الشخص وأنت تعين الشيطان عليه فيظن أنه بلغ مرتبة عظيمة رغم أن العالم الحق كلما إزداد من العلم كلما عرف قدر نفسه ... هذا عمر الفاروق يقول ليتني لم أك شيئاً ... وهذه حبيبة المصطفى عائشة تقول ليتني كنت نسياً منسيا وأبيها الصديق يقول ليتني كنت شجرة تعضد ... الكمال لله جل في علاه ولا تغلو في شيوخك يا أخ عادل
    • عادل القشيرى أخى العزيز أحمد لقد شاركت الصورة ولمأتدبر ماكتب تحتها ولم أغلوا فى شيوخنا بما يخالف الشرع والسنة فإنى أقدر شيوخنا وأعرف قدرهم بما وهبهم الله تعالى من نعم ..علم وعمل فهم من أهل الفضل تعلمنا على أيديهم القرآن الكريم بأحكامه وشح أحاديث النبى صلى الله عليه وسلم ورأينا منهم الفراسة والايمان يقظة ومناما فرضى الله عنهم أجمعين
    • الإسنوي الأزهري الأخ أحمد العزيزي: ما هذا الخلط رحمك الله، احمل الأمور على حسن الظن، الكمال المطلق هو للحق سبحانه وتعالى، وهو يقيناً غير مراد للأخوة، والكمال البشري في أعلى مستوياته لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ويوصف بالكمال العلماء العاملون أهل الصلاح، الملازمون لسنته صلى الله عليه وآله وسلم، وهذا كمال نسبي، وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم: "كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربعة".
      فهون عليك يرحمك الله، فغاية الأمر أن الأخ مادح شيخه قد أخبر عن غاية علمه، وعبر عن حالة حبه، وحقه أن يقول: أحسبه كذلك، والله حسيبه، ولا أزكي على الله أحداً.
      ختم الله لنا ولكم وللجميع بالحسنى.
    • خادم السيدعبدالقدوس من ذاق عرف يا سادة ((اقولها مرة اخرى ))
    • أحمد العزيزي حياكم الله تعالى إخوتي الأكارم وشكر الله تفاعلكم وردودكم في البداية أقول لعادل إن علامة الحب الصادق هي الإتباع الحقيقي .. وأقول للخادم نعم من ذاق عرف ومن عرف غرف .. ولكن فرق كبير بين أن تتذوق حلو الإتباع الحقيقي لمنهج رسول الله ومنهج من حازوا رضوان الله وهم وأحياء وبين طعوم مختلفة لطرق شتى كلها تزعم حسن الإتباع ولكن هو إتباع لمن سمو الطريقة بإسمه وفضلوا منهجه على منهج أصحاب الرضوان .. وأقول لأخي الأزهري ليس في أمور المعتقد إلا البيان الواضح والصريح ولا يهتم بذلك إلا باللفظ الصريح فلا كمال إلا لله الواحد ولا تدك الجبال إلا لعظيم متعلق بالله تعالى فكيف يكون هكذا وصف لمخلوق غير معصوم يدخل الخلاء ويحمل كلامه الخطأ والصواب ؟ نعم أتفق معك في أكثر ما أوردت ولكني يا أخي لا أخلط بل أحرر وأضبط الكلام في أمر يخص العقيدة لا يحتمل الكناية والمجاز والتفاخر اللغوي .. وأزيدكم بياناً ما جاء في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم من أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان حريصاً على قطع مادة الشرك وسدِّ ذرائعه ولهذا نهى عن رفع القبور والبناء عليها والصلاة عندها واتخاذها عيداً وإيقاد السرج عليها ونحو ذلك من الأمور التي تؤدي إلى تعظيم أصاحبها من المقبورين والغلو فيهم .. فقد روى البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت : لما نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم - يعني الموت - طفق يطرح خميصة ً على وجهه فإذا اغتم - صلوات ربي وسلامه عليه - كشفها عن وجهه الشريف فقال وهو كذلك : " لعن الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور أنبياءهم مساجد " يحذر ما صنعوا صلى الله عليه وسلم وقالت عائشة رضي الله عنها أيضاً : لما مرض النبي صلى الله عليه وسلم تذاكر بعض نسائه كنيسة ً بأرض الحبشة يقال لها ماريه لقد كانت أم سلمه وأم حبيبه رضي الله عنهما أجمعين قد أتتا أرض الحبشة فذكرن من حسنها وتصاويرها فقالت فرفع النبي صلى الله عليه وآله وسلم رأسه الشريف فقال أولئك قوم إذا مات فيهم الرجل بنوا على قبره مسجدا ً ثم صوروا تلك الصور أولئك شرار الخلق عند الله يوم القيامة " رواه البخاري ومسلم … إنها وصية إخواني في الله مخلصا ً يودع بها الحبيب الخليل صلى الله عليه وسلم أصحابه ليلحق بالرفيق الأعلى فعلى رغم ثقل المرض وشدة الألم إلا أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم يعيدها المرة بعد الأخرى رحمة بأمته وشفقة عليها وخوفا ً عليها من الزيغ والانحراف والوقوع في ظلمات الشرك والتلطخ بأوحال الوثنية والضياع في سراديب التيه والتعلق بالمخلوق الذي لا ينفع ولا يضر.. بل من شدة عنايته صلى الله عليه وآله وسلم على جناب التوحيد من أن يخدش بعوامل الشرك ومؤثرات الوثنية لم يكتفي بسماع بعض أـصحابه رضوان الله عليهم بل حرص على بيانه لجميع أصحابه الأطهار الأبرار رضوان الله عليهم.. فعن أسامه ابن زيد رضي الله عنهما قال:" أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال في مرضه الذي مات فيه: أدخلوا علي أصحابي ، فدخلوا عليه وهو متقنع ببرده - فداه أبي وأمي- فكشف صلى الله عليه وسلم القناع عن وجهه فقال: ( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبياءهم مساجد ).. إنها اللحظات الأخيرة من حياة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وكل همه الأكبر هو إيضاح التوحيد بشكل جلي لا خفاء فيه ولا غموض.. إنه التحذير من الشرك و البدع والتحذير من الغلو والزيغ.. فإن الله عز وجل أمر عباده المؤمنين بالتوحيد الخالص من كل شائبة من شوائب الشرك والبدعة.. قال تعالى: { وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ } (5) سورة البينة
    • أحمد العزيزي إخواني في الله: إنه التوحيد الذي هو أعظم حق لله تعالى فما من نبي ولا رسول كريم إلا وجاء بالبيان والإيضاح لهذا الأصل العظيم قال تعالى وهو يناجي حبيبه وخليله صلى الله عليه وآله وسلم محمد بن عبد الله: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} (25) سورة الأنبياء .. ولهذا كانت حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم حياة حافلة مليئة ببيان التوحيد والتحذير من الشرك والبراءة من أهله بل كان يعلم أصحابه حدوده وقواعده ، فهاهو صلى الله عليه وسلم يقول لمعاذ بن جبل رضي الله عنه :" هل تدري ما حق الله على عباده وما حق العباد على الله " فقال معاذ: الله ورسوله أعلم؟. فقال صلى الله عليه وآله وسلم:" فإن حق الله على عباده أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ً وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا ً " رواه البخاري ومسلم ، بل كان رسول الله عليه وآله وسلم يرسل أصحابه رضوان الله عليهم لهدم معاقل الوثنية وصروح الشرك والإلحاد .. فعن أبي الهياج ألأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟ ألا تدع تمثالا ً إلا طمسته ولا قبرا ً مشرفا ً إلا سويته " رواه مسلم ، ولقد كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم شديد التوقي والتحري لحماية جناب التوحيد حتى في أدق المسائل .. فعندما جاءه رجل فقال له: ما شاء الله وشئت ، قال له الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: " أجعلتني لله عدلا ً.. لا بل ما شاء الله وحده " رواه أحمد والبخاري ، وكان صلى الله عليه وآله وسلم دائم التضرع إلى ربه ومولاه ألا يُِِِتخذ قبره وثنا ً يعبد مع الله تعالى حيث قال صلى الله عليه وآله وسلم: " اللهم لا تجعل قبري وثنا ًيعبد لعن الله قوما ً اتخذوا قبور أنبياءهم مساجد " رواه الإمام أحمد والحديث صحيح ، وقد سار الصحابة رضوان الله عليهم بعد النبي صلى الله عليه وآله على منهاجه وطريقته الشريفة في التحذير من الشرك وذرائعه فلم يكن على عهد الصحابة ولا التابعين ولا تابعيهم من هذه القبور.. والأضرحة المعظمة في زماننا شيء لا في الحجاز ولا اليمن ولا الشام ولا العراق ولا مصر ولا خُرَاسَان ولا المغرب ولم يكن قد أحدث مشهدا ً لا على قبر نبيا ً ولا صاحب ولا أحد من أهل البيت ولا على ولي ولا صالح.. ثم ماذا حدث بعد ذلك ؟! بدأ الانتقال من النور إلى الظلام.. ظلام العبودية لغير الله تعالى إلى عبودية المخلوق للمخلوق وسراب الغلو في الأشخاص وتقديس المشاهد والقباب والقبور فحدث الانحراف العقدي والتمزق النفسي والشذوذ الفكري الذي أخذ ينخر في جسد الأمة فعشعش في عقول كثير من أبناءها وتربع على قلوبهم حتى فرّخ وثنية سافرة بغيضة أعني بذلك إخواني في الله داء تقديس القبور والأضرحة والمزارات فظهرت بدعة منحرفة ضالة وهي بدعة التشيع التي كانت بداية الشرك والوثنية و الإلحاد.. فالشيعة هم أول من بنى المشاهد على القبور حيث تتبعوا قبور من مات قديما ً ممن يعظمونهم من آل البيت وراحوا يبنون على قبورهم ويجعلونها مشاهد ومزارات ثم قامت الزنادقة منهم ببناء المشاهد والـأضرحة على قبور الأولياء والأئمة فتعطلت المساجد ووضعوا في زيارة المشاهد والقباب وتعظيمها والدعاء عندها من الأكاذيب والبهتان ما الله به عليم... حتى صنف كبار شيوخهم كتبا ً في مناسك حج القبور والمشاهد وكذبوا فيها على رسولنا صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الطيبين الطاهرين أكاذيب بدلوا بها دينه وشريعته وغيروا بها ملة أبينا إبراهيم عليه السلام وابتدعوا الشرك المنافي للتوحيد فصاروا جامعين بين الشرك والوثنية والكذب معا ً فإن المتتبع لأحوال القبور يين يلحظ بوضوح انتشار الشرك بينهم بجميع أنواعه وصوره ودرجاته شرك في الربوبية وشرك في الألوهية وشرك في الأسماء والصفات كما أن ظاهرة العكوف على القبور اليوم والتي هي من أكثر البدع الشركية شيوعا ً بين المسلمين قد أصبحت منظرا ً مألوفا ً حتى أنك أخي في الله لا تكاد تسمع صوت المصلحين وهي تختنق في غمرة ضجيج العاكفين على القبور والأضرحة إنها غفلة الصالحين وسكوت الدعاة الناصحين أقول إخواني في الله إنها شبكة واسعة من القبور والأضرحة المقدسة
    • خادم السيدعبدالقدوس استاذنا (احمد )سلام الله عليكم ورحمته وبركاته احييكم واسال الله لكم دوام الصحة والعافيه اولا احيطكم علما ان هذا البيت من الشعر هو من قولى وهو مقتبس لا من قول (الاستاذ عادل ) حتى لا تلقى عليه بالائمة وأود ان اخبركم بانى ما قلته الا على سبيل المجاز لتعظيم حبى وافتخارى لشيخى ولا يقلل كلامى هذا الذى اقوله الان من قدر شيخى الذى لا اعلمه انا ولا انت ولا يعلمه الا الله لان فضيلته (نقول كما تقول )نحسبه من اهل الله واذا كان فى كلام الله سبحانه وتعالى هناك المجاز واذا كان فى كلام حضرة رسول الله صلى الله عليه واله هناك المجاز أتلوموننا فى استخدام المجاز من بلاغة الكلام فى تعظيم من نحب ونقدر وان كان الشعراء فى عصر دولة بنى اميه ودوله العباسيين كانو يمدحون ملوكهم وامراهم باكثر من ذلك (ولا احتج بذلك ) واذا كان الامام الفرزدق رضى الله عنه قد مدح سيدنا الامام على زين العابدين بقصيدته المعروفة (هذا الذى تعرف البطحاء وطأته )هذه القصيدة المشهورة التى بها من المعانى المجازيه التى استخدمها الامام الفرزدق فى قصيدته لتعظيم ومدح واجلال سيدنا على زين العابدين رضى الله عن الجميع وسمعها الامام على ولم ينكرها عليه كذلك نحن نعلم انما الكمال المطلق لا يتصف به الا المولى سبحانه وتعالى وان الجبال لا تدك الا لعظيم وانما الكلام جاء من هذا الباب وهو قوله صلى الله عليه وآله وسلم: "كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربعة". واخيرا جزاكم الله خيرا على البيان وارجوا ان تتفهموا مقصودنا من الكلام **اخوك فى الله (على )**
    • خادم السيدعبدالقدوس حضرتك كدا غلطان وااسف ان اقطع الحوار مع حضرتك لانك دخلت فى دائرة مغلقة وفى كلام خاطئ واتهامات باطله وانهى الحوار بتحية الله على ارضه الله الذى لا اله غيره ولا معبود سواه السلام عليكم ورحمة الله
    • أحمد العزيزي أعتبر هذا هروب وضعف حجة ؟!!! .. يا خادم
    • أحمد العزيزي يا عادل ... هذا الشيخ صاحب الصورة حي أم ميت ؟
    • خادم السيدعبدالقدوس ان كنت تظن انها قلة حجة فانت غلطان فالحمد لله قرانا وتعلمنا وعلمنا ان نحاور من يتكلم بكلام حضرتك وبكل ادب واحترام وتقدير وفضيلة الشيخ اطال الله بقائه وأمد له فى الاجل حتى نستفيض من علمه ونوره
    • الإسنوي الأزهري يبدو انك لم تقرأ ما كتبت لك جيدا فقد أوردت لك دليل الوصف بالكمال من كلام سيد الكاملين من الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.. فأعد قراءة ما كتبت. فبه انتهت المسألة.
    • أحمد العزيزي أليس عندك كلام غير إني غلطان ؟!!! هل الحجة في كلامك وقولك أم الحجة في القرآن والسنة الذي تدعي معرفتك بهما وحفظهما ؟ ... لو سمحت لي رسالتين في أعلى المشاركة فيهما أدلة من الكتاب والسنة فلو عندك ردود عليهما فأتحفني لأستفيد ... ولا ألتفت نهائي للكلام العاري من الأدلة والأسانيد
    • أحمد العزيزي لالالا قرأت يا أخي وفهمت جيداً ورديت على إن المجاز إذا عارض العقيدة وأصول الديانة فينهى عنه ويرد عليه ... فمن هو شيخكم هذا ليبلغ كمال الصحابة أو تدك الجبال لأجله ... أوردوا لي من علمه وسؤدده ما يجعلني أنزله منزلة من أشار رسول الله لكمالهم في الفهم وحسن الإتباع ... راجع رسالتي جيداً ولا تتسرع
    تعذّر نشر التعليق. حاول ثانيةً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن شاء الله سقرر المشرف نشره بعد مراجعته
حياكم الله تعالى وجزيتم خيرا لتفاعلكم