الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

صــــفـــة جــهـاد الـنـبـيّ صلى الله عليه وسلم



صــــفـــة جــهـاد الـنـبـيّ
صلى الله عليه وسلم

مقدمة المؤلف :
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .
ثم أما بعد :
حياكم الله تبارك وتعالى إخوتي وأخواتي الأماجد العظام ويسعدني ويسرني جداً أن أقدم لكم هذا المؤلف الجديد والذي عنونته بتوجيه من الأخ الفاضل / أحمد الجمّال حفظه الله تبارك وتعالى بعنوان (صفة جهاد النبيّ صلى الله عليه وسلم)
فلقد ألفت المؤلفات الكثيرة في صفة صلاته وخلقه وحجه وصيامه ولكن ندر أن نجد مبحث خاص بجهاده صلوات ربي عليه , ونظراً لما تعانيه الأمة الآن من معادآة لفريضة الجهاد والتي فيها عز الأمة وذروة سنام الإسلام فلقد أعلن الغرب والشرق الحرب على تلك الفريضة وتسميتها بأسماء يستقبحها المسلم وينفر منها حتى أن بعض الجهلاء الآن ربطوا بين الجهاد والإرهاب وربطوا بين الجهاد والتطرف وظنوا بسبب غربتهم عن الدين أن الجهاد مرادف للعنف ولكن كل هذا من تخرصات الإعلام الموجه , الإعلام الخبيث الذي سيطر على عقول من قل حظهم من العلم والفهم.
وصارت الطامة الكبرى والشر المستطير في تخوف بعض الدعاة من الحديث عن الجهاد خشية أن يتهم بالإرهاب والتطرف وتحولت القنوات المسماة بالإسلامية إلى قنوات سطحية قشورية تتحدث فيما يوافق الحاكم الظالم الجاهل وأصبحت أقرب بقنوات فقه الطهارة ومخاطبة النساء منها إلى قنوات متخصصة في كل ما هو متعلق بالشريعة الإسلامية وأصولها وأركانها فعمت البلوى وانتشر الجهل في أجيال كثيرة من الأمة الإسلامية.
لهذا شرعت في جمع هذا المؤلف أبين فيه فضائل الجهاد وأهميته في الشريعة الإسلامية وكذلك أوضح ولله الحمد الفوائد الجمة العائدة على الأمة بكاملها إن هي أقامت تلك الفريضة الغائبة والعزيزة حتى وصل حال الأمة لما هي عليه من الهوان والخور والضعف وتحقق فيها ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم من إصابتها بالهوان وأن أتباعها هم كغثاء السيل لا فائدة ترتجى منهم سواء حكام أو محكومين وإلى الله المشتكى.
ونظراً لحساسية الموضوع وخطورته وأهميته فلقد اعتمدت مراجع من أهم مراجع دواوين السنة وكتب السيرة المطهرة الشريفة وهو كتاب (زاد الميعاد في هدي خير العباد) عليه الصلاة والسلام.
وسأقوم بشرح الفصول المتعلقة بجهاد النبي صلى الله عليه وسلم وجهاد أصحابه مع تصريفات لي هامة وإسقاطات على واقعنا المعاصر وما تعيشه الأمة الإسلامية في هذه الآونة .. والله تعالى أسأله السداد والرشاد والتوفيق.
إنه وليّ ذلك ومولاه سبحانه.



جمع وتأليف
خادم الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
أبوكفاح الدين أحمد بن محمد العزيزي
غفر الله له ولوالديه ولشيوخه
مصر حرسها وأهلها الواحد الأحد
يوم الإثنين 23 من شهر صفر سنة 1436 هجرياً
15 من شهر ديسمبر 2014 ميلادياً

**********************
‫#‏أحمد_العزيزي‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن شاء الله سقرر المشرف نشره بعد مراجعته
حياكم الله تعالى وجزيتم خيرا لتفاعلكم