الأحد، 2 فبراير 2014

من أهم أسباب التفريط والإفراط في ختن البنات




من أهم أسباب التفريط والإفراط في ختن البنات

كتب : أحمد العزيزي
3/7/2012



هذه فقرة هامة أوردتها في كتابي : ختان الإناث ودفع شبه كل وسواس خناس
أقول وبالله التوفيق : كل قطر نظر إلى الختان القائم عنده . وبناءاً على ما عنده أصدر حكمه لا على ميزان الشرع صدر ولا إليه ألتفت وعبر !!!
فعندنا على سبيل المثال فى الصعيد أشهد بأن مذبحة تحدث للبنات . ولكن قفوا وتنبهوا ....حتى لا تعترينا الشبهة فتزلزل أركان العفة و تنقض بناء بيوتنا نحن المسلمين  .
فالبنت هنا تدفع فاتورة لم تتحملها هى وحدها فالأسرة تضع فى  الولد أياً كان جنسه اللبنات الأساسية لحياته فإذا ما نشأة البنت ذات حياء ودين أستبشرت فيها الأسرة الخير وعلموا أنها قد أستبصرت الطريق الذى يصلحها , وهذا قليل فى هذا الزمان بل قد يندر . فأولادنا ربوا فى أحضان القنوات والكرتونات والمهرجانات وأصبحت قدوة بناتنا ساقطات (( آآآلو ...بابا فين  وبحبك يا أبو رجلين وأنفين))  !!!!
فعلى العفة الرحمة فى إيجادها في الصغيرات , والأب منشغل فى تقليب قنوات الفضحيات . وهم فى كل ليلة يستفزوه ويقيموا عليه الحجة بإبرازهم لقول (( لا إله إلا الله محمد رسول الله )) على قنواتهم الداعرة الماجنة على مآ يربى هذا الأب بناته الصغيرات ؟!!!
أهذه التربية تفرز طهراً وحياءاً وعفافاً ؟
إشتري دماغك يا بابا أو هاتها نشتري فيها بجنيه فول
أليس هذا من كلام صغيرات القنوات والمسلسلات
ويصورونهن فنانات وبطلات ونجمات وفتكات
فينشأن بغير حياء .. عرّآها أبوها وقد يقع عليها فى سكرة الملذات فى زمن تنتهك فيه الحرمات ولآ حريات إن هى إلا نعقات وعواء ذئاب في ظلمات الجهل.
هذه البنت التى نزع عنها الحياء تمسكها أمها مراراً وتعاقبها للعبها مع الذكور لعبة (( الأزواج )) أو ما يسمى عندنا بلعبة (( عريس وعروسة )) ويعرض هذا الأمر المتكرر على كمندان البيت فيقرر أن البنت شهوانية ولآبد من تأديبها بالجور عليها فيما قد حان وقت الإلتفات إليه وحصاده . وتهذيب شهوتها قبل انتقالها لمرحلة أخرى من حياتها تبدأ فى العمل فيه الكثير من الهرمونات . ولكن بما يزرع الأب جنت الفتاة خاف أن يراها وهى عِرضهُ مثل من يشاهدهن على القنوات أرأيتم كيف تتنزل البليات ؟!!.
{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41
ظهر الفساد في البر والبحر, كالجدب وقلة الأمطار وكثرة الأمراض والأوبئة; وذلك بسبب المعاصي التي يقترفها البشر; ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوها في الدنيا; كي يتوبوا إلى الله -سبحانه- ويرجعوا عن المعاصي, فتصلح أحوالهم, وتستقيم أمورهم.
أرأيتم كيف يُجنى على الفتاة في تلكم الأنحاء من البلاد ؟
وهذا ورب الكعبة مخالفة للدين ولما جاءت به سنة خاتم النبيين والمرسلين بل هذا لهو الجور المبين والظلم العظيم أن نُعاقب بخطأ الآخرين سبحان ربنا رب العالمين .!!!
ولعل ذلك مما تأثر به مفتي جمهورية مصر العربية السابق وشيخ أزهرها الحالي هداه الله وختم لنا وله بصالحات الأعمال في فتواه الأخيرة حول ختان الإناث ففي مثل هذه البيئة التي تمارس الختان الوحشي الجارف الذى هو أشبه بالعقاب منه من الإعفاف
إذ العنف اكتساب موروث في تلكم الأنحاء وترون القتل هناك لأتفه الأسباب ولكنه القدر الغالب الذي قدره الخالق . وقد قاسى شيخ الأزهر نفسه ويلات الثأر وعانى منه شخصياً وكذا كل صعيدي مثلي ربى في هذا الأنحاء فهذه أحد أنواعه تعجلت بها إليكم بشكل غير مرتب فلعل فيها هفوة قلم ...ولكنها عندي والله زفرة ألم .
{وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ }البقرة281

واحذروا -أيها الناس- يومًا ترجعون فيه إلى الله, وهو يوم القيامة, حيث تعرضون على الله ليحاسبكم, فيجازي كل واحد منكم بما عمل من خير أو شر دون أن يناله ظلم. وفي الآية إشارة إلى أن اجتناب ما حرم الله من المكاسب الربوية, تكميل للإيمان وحقوقه من إقام الصلاة وإيتاء الزكاة وعمل الصالحات.

حمل الكتاب بالضغط على الإسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن شاء الله سقرر المشرف نشره بعد مراجعته
حياكم الله تعالى وجزيتم خيرا لتفاعلكم