الخميس، 23 يونيو 2011

جروب الوحدة العربية

مصائب قوم , عند الإعلاميين فوائدا.
بالرغم من ما تمر به البلاد من ركود في الأعمال والاقتصاد وشتى المجالات التي يتعايش منها الشعب , والجميع أقر بذلك , إلا أن هناك فئة وحيده من المجتمع المصري ازدادت بريقا نتيجة الأحداث التي تمر بها مصر , سواء من الناحية المادية وزيادة الدخل , أو اكتساب شهرة كانت لن تأتيهم قبل سنين قادمة , وهم الإعلاميين.
الإعلاميين القدامى والجدد كل شخصيه أصبحت نجم النجوم في قناتها , سواء كانت تلتزم بالحقائق في سير الأحداث , أو استعانت بمواضيع مفبركة لإثارة الرأي العام.
كل شخصية إعلامية أصبحت من المناضلين , دفاعا عن الثورة وعلى استعداد لتقديم روحها فداءا لها , فهل تستطيع الإقدام على ذلك؟ , طبعا أشك وما هي إلا محاولة ركوب الموجة , وكنت أتمنى أن يكون نضالهم من اجل مصر.
ومن الأمور التي تدعوا إلى السخرية , عودة بعض الإعلاميين من الخارج والظهور بدور البطولة والتنكيل من النظام السابق وانه كان السبب وراء هروبهم من مصر , مع أن النظام السابق هو من قام بحمايتهم وتهريبهم خارج مصر خوفا عليهم , كما قيل.
تعددت البرامج وازدادت القنوات بعد الأحداث الأخيرة التي مرت بها مصر ولا زالت تعيشها , فمن نتابع ومع من نعيش؟.
لكن الأهم!! أيهما نصدق؟
الإعلامي , المهنة المطلوب لها الشرف والنزاهة , والمصداقية بلا حدود , وعدم السعي وراء المال والشهرة , فالإعلامي الناجح والصادق تأتيه كل تلك الأمور دون عناء , أما السعي واللهث وراء المال والشهرة , فلابد لها من تنازلت.
ازدادت حيرتنا بين هذا وذاك , من الصادق ومن المنافق , ومع كل شخصية نتعاطف معها , تظهر لها فضائح وملفات خفية , وكأننا وللأسف أصبحنا في زمن الفضائح والتشهير بالشخصيات , سواء كانت ايجابية أو سيئة , وتناسينا جميعا توصيات خير الخلق لنا حيث قال , من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة , أم تلك الشخصيات لا تستحق تلك المعاملة؟
الصدق والأمانة أهم صفات العمل الناجح , وهى الدستور الأول والأخير للإعلامي , فمن يلتزم بالصدق والأمانة فأهلا ومرحبا , ومن وضعهما في صندوق مدهب وجعل مصلحته الشخصية ومكاسبه المادية همه الأول والأخير فعليه أن يرحل.
فمصر لا تحتمل أكثر من ذلك , لنجعل مصلحة بلادنا من أهم الأولويات , وكفانا تفكيرا في مصالحنا الخاصة , وكفى ما فات , فالبكاء لا يجدي إلا على الذكريات.
محمد مجدي.
وطنــ العـربــى ــى " جـ الـوحـ العـربيــة ــدة ــروبـــــــ"
http://www.facebook.com/home.php?sk=group_111486525599762&ap=1

ابوكفاح العزيزى نحن شعب أثبت أن مهما طال به الأمد لن يطول عدم وعيه بما يحاك له أبرز هؤلاء الإعلاميين على سبيل المثال الخرتيت عمرو أديب ؟ بالله عليك كم مصري وغير المصري يقول عنه منافق ؟ كم قضينا في تعتيم إعلامي ورغم ذلك فقك الشعب بحول الله وقوته قيده وانطلق يصول ويجول للإصلاح وكلاً محاسب مجزي بما قدم ولا يظلم ربك أحداً بيده الملك يؤتيه من يشاء وينزعه عمن يشاء ؟ الله أكبر .. الله أكبر تالله منصورة يا بلدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن شاء الله سقرر المشرف نشره بعد مراجعته
حياكم الله تعالى وجزيتم خيرا لتفاعلكم