الأحد، 26 يونيو 2011

لماذا نرفض ترشح سليم العوا ؟

لمن لم يعرف بعد الحقيقة من هو محمد سليم العوا؟؟؟ 1- لم أكفر أنبا بيشوي يوما 2- سب الصحاية وعائشة رضي الله عنها ليس كفرا وإنما قلة أدب 3- رواية أولاد حارتنا لم تخرج عن حيز المجاز والكناية وبالتالى لا يجوز تكفير أحد بسبب عمل مجازى 4- قضية كاميليا شحاتة لا تعنينا، ولم يثبت إسلامها 5- لسنا فى حاجة لبناء مساجد جديدة ناصحًا جميع المسلمين بأن ينفقوا أموالهم فى إطعام المساكين وتزويج الفقراء بدلا من بناء المساجد أدلى بهذه التصريحات وغيرها المدو العوا، والخبر منتشر في المنتديات وبعض المواقع الإخبارية، فحقيقة الرجل مكشوفة، مصاب بالرفض والزندقة النص الكامل للخبر: قال المفكر الإسلامى، الدكتور محمد سليم العوا، إنه لايوجد دليل قاطع يجزم بإسلام السيدة كاميليا شحاتة زاخر زوجة القس تداوس سمعان كاهن كنيسة مارجرجس بديرمواس بالمنيا، مؤكدا أنه يمتلك ما يثبت عدم صحة مقاطع الفيديو التى تم بثها على موقع اليوتيوب وعلى موقع الفيس بوك والتى تظهر شحاتة وهى ترتدى النقاب وتعلن إسلامها. وأكد العوا أنه لا يجوز أن ننشغل بقضية إسلام كاميليا شحاتة لأنها قضية لاتعنينا فى المقام الأول، مشيرا إلى أن اهتمامنا بتلك القضية لابد أن يكون من منطلق الدفاع عن حقوق الإنسان فقط لا غير، وذلك لأنه لا يحق للكنيسة أن تحبسها لمجرد أنها تخالفهم الرأى. وأوضح العوا أن جهاز أمن الدولة لم يقم بتسليم كاميليا شحاتة للكنيسة، ولكن ماحدث أنها رفضت الرجوع مع أحد أساقفة المنيا، حتى عاد زوج شقيقتها وأخذها وتسلمتها الكنيسة واحتجزتها بعد ذلك. جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح، الذى عقدته معه مكتبة ألف بمصر الجديدة وسط حشد جماهيرى وإعلامى كبير للحديث عن قضية تهويد القدس. وتطرق العوا أيضًا فى حديثه لقضية السيدة وفاء قسطنطين مؤكدا أنها أسلمت قبل اختفائها بعامين، وشدد على عقوبة كل من ساعد فى إخفائها قائلا: من ساعد على اخفاء وفاء برضاه رغم أنه يعلم جيدا بإسلامها فويله من عذاب الآخرة ومن فعل ذلك رغما عنه مجبراً فلا لوم عليه. ورداً على سؤال "اليوم السابع" حول موقفه من قرار منع بث بعض القنوات الفضائية الإسلامية قال العوا: لم أسمع بهذا القرار سوى بالأمس، ولكن على أى حال أرفض تماما كل أشكال منع ومصادرة حرية الرأى والتعبير سواء كانت قناة إسلامية أو غير إسلامية، فمن حق الدولة أن تحاسب من يتجاوز، ولكن ليس من حقها أن تمنع أحداً من أن يتفوه بكلمة. وقال العوا: لسنا فى حاجة لبناء مساجد جديدة ناصحًا جميع المسلمين بأن ينفقوا أموالهم فى إطعام المساكين وتزويج الفقراء بدلا من بناء المساجد، مؤكدا أن ذلك من مهام وزارة الأوقاف التى تأخذ أموال الدولة ولا تفعل بها شيئاً – على حد قوله-. وتحدث العوا عن قضية فلسطين قائلا إن عملية تهويد القدس تسير الآن على قدم وساق فقد تم هدم ما يقرب من ألف مسجد و11 ألف منز مشيرا إلى أهمية هذا المكان المقدس، الذى أشار المولى عز وجل إليه فى خمس آيات فى القرآن الكريم . وأضاف: حجر المسجد الأقصى لا يعنينى لأن القدسية ستظل موجودة بالمكان حتى لو هُدم المسجد الأقصى، ولكن ما يحزننى أن القوات الإسرائيلية تجبر المواطنين على دفع أموال مقابل هدم بيوتهم، إضافة إلى أن الجدار الذى أقامته إسرائيل عزل أكثر من 55 ألفاً من المقدسيين ففرق بين الرجل وزوجته ومحل عمله وأرضه. وأشار العوا إلى أن أعداد المسيحيين فى القدس انخفضت لتصل إلى 8000 نسمة فقط، مؤكداً أنه لولا دفاع بعض القساوسة هناك عن القضية الفلسطينية وإصرارهم على عدم مغادرة أراضيهم لاختفى المسيحيون تمامًا من فلسطين. وأضاف العوا أن قضية حماية فلسطين لا تقع على عاتق المسلمين وحدهم ولكن المسيحيين أيضا مؤكدا ذلك بالمواقع الأثرية الدينية المسيحية التى تصل إلى 500 موقع مقابل 199 موقعاً فقط للمسلمين. وتطرق العوا فى حديثه أيضا إلى رواية أولاد حارتنا والهجوم الذى تعرض له الأديب العالمى نجيب محفوظ فور صدروها قائلا: كنا نقرأ الرواية مسلسلة على صفحات الأهرام وكان هناك فريق مؤيد للرواية وآخر معارض يرى أنها تسىء للأنبياء وتتعدى على الذات الإلهية، ولكننى كنت أرى أنها رواية لم تخرج عن حيز المجاز والكناية وبالتالى لا يجوز تكفير أحد بسبب عمل مجازى وهذا الرأى أعلنته للمفكر محمد عمارة، الذى كان من أبرز المهاجمين للرواية. وتابع: عندما عرضت دار الشروق على بنات نجيب محفوظ إعادة نشر أعماله طلبوا من المهندس إبراهيم المعلم مدير الدار أن أكتب مقدمة الرواية فقلت لهم كيف تُكتب مقدمة لرواية واكتفيت بكتابة بعض الكلمات على ظهر الغلاق لأعلن فيها عن موقفى منها. وأكد العوا أن سب صحابة الرسول صلى اللـه عليه سلم ليس بكفر قائلا: سب الصحابة والسيدة عائشة رضى اللـه عنهم " قلة أدب " وليس كفرًا ، فلا يجوز تكفير أحد موحد باللـه وعلى الرغم من اختلافى مع الأنبا بيشوى مؤخرا إلا أننى لن أكفره يومًا لأن هذا ليس من حقى.
21 يونيو، الساعة 11:30 مساءً‏ · · ·

  • 50‏ من 54‏
    • ابو انس الخطيب الدكتور العوا هو الاصلح والاقدر علي حكم مصر
      21 يونيو، الساعة 11:35 مساءً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah ليست بالكلام والعصبية بالحجة والبرهان
      21 يونيو، الساعة 11:36 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب وكفي موقف واحد من مواقفه الجليلة انه كان يدافع معنا في ميدان التحرير يوم موقعة الجمل وناس كتير مكنتش موجوده في الميدان <الجهاد>
      21 يونيو، الساعة 11:36 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • كرم الصافى على فكرة يا استاذ عادل انا لا سلفى ولا اخوانى وقد نقشنا هذ الامر من قبل بس انا مسلم واحمد الة على نعمة الاسلام بس عاوز افهم منك ودا مش عايب وعلى فكرة انا لا ارشح العواء وبرضو لا ارشح الدكتور حازم بس مش معنى كدة ما اتكلمش معاك انا بحترم الجميع ولكن ما يهمنى هو مصرنا الحبيبة وصندوق الانتخاب هو الحكم
      21 يونيو، الساعة 11:37 مساءً‏ ·
    • مصطفى سليم هو فيه مسلم مش سلفى يا استاذ كرم
      21 يونيو، الساعة 11:39 مساءً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah أخي الحبيب نحن لا نتعصب لشخص لكن نقارن بين المرشحين فالامر ليس لحية بل فكر ومنهج وبرنامج الشيخ حازم أقوى رؤية سياسية أقوى رؤية اقتصادية أقوى فهم لادارة الدولة بالمؤسسات وليست بالافراد كلامه دقيق جدا في كل ما يطرحه من أفكار والله انت تعلم أني كنت اريد الشيخ حسان لكن بعدما سمعت الدكتور حازم الان هو أفضل من الشيخ حسان في هذا المكان مآت المرات
      21 يونيو، الساعة 11:41 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب لا كده تعصب ولما نظهر الخلافات يبقي تعصب كفاية ان ناس كتير تخاذلت في الميدان يوم موقعة الجمل وكان هو معنا ينظم الصفوف
      21 يونيو، الساعة 11:42 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • أبو جويريه وهوا يعني عشان كان موجود في الميدان يومها يبقي خلاص لا ينطق عن الهوي؟؟؟؟؟؟؟
      21 يونيو، الساعة 11:44 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • Adil Nagah Arafah يا حبيبي نحن نحاكم فكر وموقفه يحسب له لكن ما قولك على سبيل المثال في دفاعه عن الشيعة ؟؟؟؟؟
      21 يونيو، الساعة 11:45 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب طبعا انا مش حقرا العريظة التي انت كاتبها دي بس خت خبر منها ....نعم لسنا في حاجة لبناء مكساجد بالعكس انا نفسي كل الزوايا تتقفل ويتعمل مسجد جامع لكل منطقة ايه رايك بقي الفكرة صح ولا غلط يا استاذ
      21 يونيو، الساعة 11:45 مساءً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah !!!!!
      21 يونيو، الساعة 11:46 مساءً‏ ·
    • أبو جويريه والمسجد الجامع ده مساحته اللي تكفي الناس كلها نجيبها منين؟؟؟؟؟ وهانحطه ازاي في منطقه زي سيدي بشر مثلا هانوسعله ارض فاضيه منين؟؟؟؟ وهانمشي اد ايه عشان نوصله؟؟؟ او ابويا ربنا يديله الصحه يوصله ؟؟ والناس اللي بتنزل من وضايفها تصلي هاتوصله بعد اد ايه ويضيع وقت اد ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      21 يونيو، الساعة 11:47 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • ابو انس الخطيب والله الفكرة يناقشها العلماء احنا علينا الشباب نطرح الافكار اللي تجمع الناس لان ذلك هو الاصل في الصلوات
      21 يونيو، الساعة 11:48 مساءً‏ ·
    • أبو جويريه الاصل في الصلوات ان المسجد يبقي علي بعد كيلو وابويا اللي ركبه فيها غضروف يبطل صلاه في المسجد عشان المسجد علي بعد كيلو؟؟؟؟؟؟؟
      21 يونيو، الساعة 11:51 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • مصطفى سليم مين العلماء دول سليم العوا مثلا
      21 يونيو، الساعة 11:51 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب مقلتلك اصحاب الاعذار نبقي نعمل لهم زاوية علي قدهم ...احنا علينا نطرح الافكار والعلماء يتناقشون ويصيغون لنا الافضل
      21 يونيو، الساعة 11:52 مساءً‏ ·
    • أبو جويريه مصطفي بلاش اسلوب الاستهزاء دي مش اخلاقنا و د العوا وان اختلفنا معه في الكثير الا انه مسلم له حرمه وفي خير وغيره علي الدين وان اخطئ بلاش الاسلوب ده احنا كلنا اخوات وان اختلفت وجهات النظر
      21 يونيو، الساعة 11:53 مساءً‏ · · 2‏ شخصانجاري التحميل...
    • Rooney Kano حازم مين ؟؟؟ ههههههههههههههههههه هي ناقصة ناس مش فاهمة حاجة في اي حاجة بتقول كلام وبتفتى بمجرد انها سمعت حد قال كدا فعلا لا حول ولا قوة الا بالله
      21 يونيو، الساعة 11:53 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب اهو شفت وسيلتكم الموجودة دائما الاستهزاء بباقي العلماء ...ولا تعرف الحديث ان لحوم العلماء مسمومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طول عمركم كده
      21 يونيو، الساعة 11:54 مساءً‏ ·
    • مصطفى سليم معذرة اخى انا لا اقصد الاستهزاء والله يعلم بس عاوز افهم فكر الاخ ابوانس
      21 يونيو، الساعة 11:55 مساءً‏ ·
    • أبو جويريه بس يا بني يا بتاع الدستور يا اسياد اولا قولنا بلاش اسلوب السخريه والاستهزاء احترم نفسك واحترم الناس وناقش بادب
      21 يونيو، الساعة 11:56 مساءً‏ ·
    • مصطفى سليم فهمنا نت يا اخى الكريم
      21 يونيو، الساعة 11:56 مساءً‏ ·
    • طارق الشريف بعد اذنكم بلااااااااااااااش تريقة على اى احد لان هذا يعتبر غيبة وجزاكم الله خيرااااا
      21 يونيو، الساعة 11:57 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب فكر ايه ؟؟؟
      21 يونيو، الساعة 11:58 مساءً‏ ·
    • مصطفى سليم يعنى ايه كده
      21 يونيو، الساعة 11:58 مساءً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah يا أنس ليس استهزاء بل توضيح للحق
      21 يونيو، الساعة 11:58 مساءً‏ ·
    • أبو جويريه مين اللي طول عمرهم كده انت عايز تتخانق وخلاص ولا ايه مزاجك بالظبط قولنا وماتضيعش وقتك ووقتنا
      21 يونيو، الساعة 11:59 مساءً‏ ·
    • ابو انس الخطيب ليس كذلك التوضيح بالنشر والفاضح لنائب رئيس علماء المسلمين ..
      22 يونيو، الساعة 12:00 صباحاً‏ ·
    • ابو انس الخطيب لما نوصل لعمله نبقي نحاجه وله من العلماء من يراجعه ان اخطا
      22 يونيو، الساعة 12:01 صباحاً‏ ·
    • ابو انس الخطيب وله فكره واجتهاده وهو خير ان شاء الله
      22 يونيو، الساعة 12:01 صباحاً‏ ·
    • طارق الشريف ياجماعة استهدوا بالله وبلااااااااش نخسر بعض والموضوع فيه سعة كبيرة ف لاختيار كل واحد يختار اللى شليفه كويس ف نظره دون ان يسفه من الاخر او ان يتطاول عليه
      22 يونيو، الساعة 12:01 صباحاً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah يا عم اجتها ماذا هل سب الصحابة فيه اجتهاد هل سب ام المؤمنيني اجتهاد الشيعة واليهود واحد كيف التقارب بين الحق والباطل
      22 يونيو، الساعة 12:02 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • أبو جويريه بص ياعادل الموضوع قلب مع الاخ الطيب ده جدال واي كلام وخلاص فبلاش نضيع وقتنا ونزعل من بعض انا رايي انك تقفل الكومنت ونقوم كلنا نصلي ركعتين من القيام دا اكبر في الثواب من الكلام الفاضي اللي بيحصل ده سلام عليكم
      22 يونيو، الساعة 12:05 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • طارق الشريف هو ده الكلام الصح
      22 يونيو، الساعة 12:06 صباحاً‏ ·
    • ابو انس الخطيب بس بقي كلام فاض الله يكرمك....نحن لا نكفر مسلما نطق بالشهادتين
      22 يونيو، الساعة 12:07 صباحاً‏ ·
    • ابو انس الخطيب اليهود غير الصهيونية يا استاذي الفاضل
      22 يونيو، الساعة 12:08 صباحاً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah صح اغلقوا الحوار بارك الله فيكم
      22 يونيو، الساعة 12:10 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • ابو انس الخطيب خلاصة القول من يريد ان ينصح ويراجع الدكتور العوا فاليدخل علي صفحته ويدلي برايه وهو بنفسه سيرد عليه لكن التشهير الفاضي والكلام الفاضي علي صفحات النت لعالم من علماء الاسلام ....فيعود لحديث الرسول صلي الله عليه وسلم ان لحوم العلماء مسمومة
      22 يونيو، الساعة 12:13 صباحاً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah لا العوا نشر قوله على الملأ فلا بد من الرد على الملأ وتوضيح الباطل شخصه لا يعنينا بل الحق هو الذي يعنينا
      22 يونيو، الساعة 12:14 صباحاً‏ ·
    • ابو انس الخطيب خلاص محدش بقي يزعل مني لما ارد وسلام عليكم
      22 يونيو، الساعة 12:16 صباحاً‏ ·
    • Amal Ghanem
      والله انا معنتش عارفه حاجه : بسم الله : الان اتفق اسيادنا وعلي راسنا السلفيون ثم المسيحيون والليبراليون علي عداوة الدكتور العوا الان ثبت بما لا يدع مجال للشك ان الست كاميليا كانت دسيسة لاغاظة المسلمين ودفعهم لاعمال عدائية ضد المسيحيين لتصو...يرهم علي انهم مضطهدون في مصر وهي صورة الهولوكوست التي يسعي شنوده ومدرسته لاذاعتها وبناء عليها يحصلون علي تميز كالذي حصل عليه اليهود اما الشيعه فالناس هناك في ايران عباد متحمسون ومخلصون ويحتاجون للحكمه والموعظه الحسنه لاصلاح عقيدتهم فهم يشهدون الشهادتين وان كان حكامهم مغرضون فلا يجوز اخذهم بمأخذ الصهاينه فهم مسلمون ومن مسؤولياتنا تقويمهم وهم يحبوننا فلنبذل الجهد لاستعادتهم للاسلام الحق وبيشوي لا يلزمنا تكفيره لانه علي عقيدة اخري لا تعترف بديننا اصلا وتعاملنا معه وطائفته يحكمه تعامل النبي مع نصاري الجزيرة ومصر فاوصانا بما تعرفونه جميعا من البر والقسط اليهم طالما لم يقاتلونا في الدين ويخرجونا من ديارنا واسأل الله ان يهدينا وينير بصرنا وبصيرتنا وان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه آمينمشاهدة المزيد
      22 يونيو، الساعة 12:26 صباحاً‏ ·
    • Amal Ghanem وعلي فكره والله انا اؤيد الشيخ حازم بنفس الدرجه التي اؤيد بها الدكتور العوا ولكن اري ان الشيخ حازم يمكن ان يكون في الظل قليلا كنوع من الحيطة السياسية حتي تنتهي الفترة الانتقالية وينتهي وضع الاسس كالدستور وباقي المؤسسات
      22 يونيو، الساعة 12:37 صباحاً‏ · · شخص واحدHany Sabry‏ معجب بهذا.
    • محمد على حجازى وانا اؤيد الشيخ حازم وجميع اصحابى بمدينة السلام
      22 يونيو، الساعة 12:49 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • Mostafa Zinaldin هذا الفكر الذى يقوده الكتور سليم العوا فكر مسك العصا من النصف فكر متلون رغم هذا هناك كثير يؤيده والشيخ حازم انسان رائع وفكر ناضج ورؤيه اسلاميه جميله انا اقول ذلك رغم انى من اشد الؤيدين للدكتور محمد البرادعى ولكنها كلمة حق
      الجمعت، الساعة 11:10 صباحاً‏ ·
    • احمد ابوشامة اذا لم تكن تؤيد العوا فلا تهاجمه .. وادعم مرشحك هذه هي الديمقراطية اما مهاجمة العوا فلا داعي لها
      الجمعت، الساعة 11:52 صباحاً‏ · · 2‏ شخصانجاري التحميل...
    • Hany Sabry اخي الفاضل ليس من الحكمة بمكان معاداة د محمد سليم العوا انا من اشد المؤيدين للشيخ حازم ولكن ليكن هناك تقبل للراي الاخر ما دام الخلاف سائغا اراك في كلامك وكانك تفضح رجل علماني او كافر او مبتدع رويدا اخي هذا رجل فاضل اذكر ما له وما عليه ان كنت لابد ناقدا والافضل الا تنقد لان لنا هدفا هو تطبيق الشريعة فاذا عجز الشيخ حازم عن الوصول لهذا الهدف لا شك ان د سليم العوا اقرب الناس لنا بعده
      الجمعت، الساعة 12:57 مساءً‏ · · 4‏ أشخاصجاري التحميل...
    • Amal Ghanem ليس امساكا للعصا من المنتصف هو فكر الدكتور العوا ولكنه دهاء السياسي فليس من الحكمة ابدا ان كل مايعرف يقال وكل ما يعتقد يتم الجهر به في ظروف الحرب التي نخوضها ضد المشنعيين علي الاسلام والاسلاميين ونحن نحتاج في هذه المرحله الي الحيطة والدهاء السياسي لنرسي دعائم دولتنا وتقف بلدنا علي قدميها وتنفض عن نفسها عار التبعية المهينه كتركيا وايران
      الجمعت، الساعة 03:30 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • Mostafa Zinaldin ياعم ياريتك تبقى زى تركيا مش عارف كنت فين قبل الثوره والله الاميل عندى كان بينش مافيه ولا واحد كانو ا كلهم هنور
      الجمعت، الساعة 05:41 مساءً‏ ·
    • Adil Nagah Arafah يا إخواني الاحباب عندما نؤيد مرشح ونرفض آخر فهذا لأسباب وليس لهوى في أنفسنا وذكرنا لأسباب رفض مرشح من المرشحين لا حرج فيه وليس من باب التجريح الشخصي لهذا المرشح بل هو تبيين للحجج التي جعلتنا نرفض هذا المرشح ونؤيد غيره فالامر سواء لا يؤخذ بهذه الحساسية التي يفهمها البعض فنحن نقارن بين المرشحين وكل منهم له مميزات وعيوب وذكرنا لهذه العيوب لا حرج فيه فالامر مسؤولية أمة وليس فرد
      5 hours ago · · شخص واحدجاري التحميل...
    • ابوكفاح العزيزى
      الله يحسن إليك يا أخي عادل ويبارك في فهمك والذي أنصح به نفسي والإخوة جميعاً أن أمر تزكيتي لمرشح هو من الشهادة بالحق وهذا امر بالغ الخطورة وسأسأل عنه أمام الله وعليه بالنسبة للأخ أبو أنس أقول كيف تتهم غيرك بالظلم وأنت لم تقرأ العريضة كما قلت... فهل هو إتباع أعمى أعاذك الله أم عن هوى وحب أم عن الحق والصدق ؟ أيهم سل نفسك ولن تجيب إلا بقراءة العريضة لأن قراءتها الإنصاف وإن لم تحققه فلا فائدة من كلامك لأنه سيكون فارغ من مضمون الفهم والإستيعاب هذه حقائق ولا تجادل فيما لا مرية فيه الله يسترك أم عن العوا فالرجل عافانا الله يحول شرعنة العلمانية بما يسمى حنكة سياسية فيداهن هؤلاء وتلك مسكنة حتى التمكن هذا لو احسنت به الظن أما لو كان يعي ما يقول ويعتقده فهذا والله لخراب حل به في دينه ودنياه وأهله وماله بدليل إنه بيسمع مرسيل خليفة مغني القرآن والعياذ بالله أي قبح أشنع من هذا فهو بلا غيرة على كتاب الله ويا من تدافعوا عنه بجهل وعواطف فارغة هل تقبلون أن أسب أم أحداً منكم بالطبع لا ... كيف والعوا يمدح من دينهم سب أمهاتنا أمهات المؤمنين وسبوا صحابة رسول الله أن لا أقبل الدياثة على عرض رسول الله أم هل أمكم عائشة جمعت أربعون ديناراً من البغاء كما يقول الخميني الذي يقدسه العوا ويمدحه ويضفى عليه هالة والله لهي أشد عظمة من هالة من يتبعه الله أكبر كيف وقد بين العلماء الأجلاء أنه يكذب على الله ورسوله ... إخوتي الأكارم أنا لا اجامل أحداً بديني ديني عندي أغلى من أن اعلقه في رقبة منحرف العقيدة والشريعة ويحرف في تأويل حدود الله فيرد حد الردة وحد الخمر والعياذ بالله ويخالف قول رسولنا الكريم لا يحق دم إمرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الشيخ الزان والتارك لدينه المفارق للجماعة والنفس بالنفس أو كما قال صلى الله عليه وسلم لا نريد كلاماً مرسلاً نريد نفياً قاطعا وحقيقة عنه ظاهرة كالشمس في رابعة النهار وإلا فعلى حوارنا السلامة والعفاء لن يكون حوارا بل تحقيراً وتسفيها ولا ترد الحجة إلا بالحجة فكيف فيمن لا يكلف نفسه ويقرأ أصلاً على الدنيا السلامة لما كان دفاعنا عن الناس لأهواء وأعجاب ويا غخوتي هذا مرشح يعني هو عرض نفسه لفضح عيوبه وإظهار مزاياه هذا واجب وأمانة المرشحين جميعهم عرضوا انفسهم لألسنة الناس أم هل نلتقم أحجار في أفواهنا كما كان في عصر المخلوع البائد ... لا والله لن نكل أو نمل في الدفاع عن ديننا أولاً وآخراً ودفاعنا وحبنا للشيخ حازم ليس إلا لهذا الهدف والمقصد يحب ديننا جميعاً ويدافع عنه وهو أجدر المرشحين عندي بلا شائبة تشوبه وإلا لقلتها له وفي وجهه... والله الهادي الموفق .

هناك تعليق واحد:

  1. ابوكفاح العزيزى ويا أخي أبو أنس أتحداك أن تأتي لي بالحديث الذي تقول ان رسول الله قاله أن لحوم العلماء مسمومة هي المقولة سليمة ونعتقدها ولكن أنت لا تعرف كلام رسول الله ولا تتقول على رسول الله مالم يقله وسأطلب منك أن تأتي بنفسك بأسم قائل هذه المقولة (( أن لحوم العلماء مسمومة وعادة منتقصيهم فيه معلومة ومن أطلق لسانه في العلماء بالسلب بلاه الله قبل موته بداء القلب )) هذه هي كاملها ولكن من هو قائلها لتجيبنا عن هذا يا أخي أبو أنس حتى نعرف إنصافك وحبك للحق لا لكلامك فقط وأنك على الحق المطلق ... سبحان الله ... أذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. من كذب عليّ متعمداً فليتبوء مقعده من النار فهيا أخي إستخرج لنا إسم قائل هذه المقوة الرائعة الشهيرة

    ردحذف

إن شاء الله سقرر المشرف نشره بعد مراجعته
حياكم الله تعالى وجزيتم خيرا لتفاعلكم