السبت، 28 يوليو 2012

لماذا لا يمكن لسلفي تأييد حمدين صباحي ؟

من تؤيد حمدين أم حازم أبو إسماعيل ؟ 
استفتاء من صفحه ( كن مسلماً يكفيك فخراً )
سؤال : من كـــن مـسـلـماً وكــفاك فـــخراً‏ · · 

وهذه كانت ردود الإخوة المشاركين.....

Adil Nagah Arafah هل هذا سؤال من هحمضين هذا لقد انتهت صلاحيته وأصبح فساده ظاهرا

Raul Jose Luis السؤال ده من خارج المنهج ... العقل والقلب يقول أبو إسماعيل طبعا

Hassan Barakat شكرا لكل من هاجم حمدين ..... علي الاقل لم يتذكروا انهم في شهر رمضان ... اما عن نفسي فأنا اقدر واحترم واحب الاثنين وكان لي الفخر انى كنت في حملة الشيخ حازم ومن بعدها حملة صباحى


أحمد العزيزي: ممكن يا أخ حسان تشرح لنا شوية الكلاكيع الفكرية بتاع حمدين هذا ؟ بمعنى نريد منك أن تعرفنا معنى يساري ومعنى إشتراكي ومعنى شيوعي وماركسي وتطوري والكلام الفارغ ده يمكن نقتع ونؤيد حمدين لأنه بفكره الملخبط هذا يكون فيه خلاصنا وراحتنا ؟ بجد والله على أي أساس مما سبق الإستفسار عنه تؤيد حمدين ؟ لو سمحت نحن في رمضان وأريد إجابة وليس جدال

Hassan Barakat اولا ان اسمى حسن وليس حسان يا اخ احمد .. دة اولا
اما ثانيا .. كان فية حكمة كدة دايما بتتقالنا في المدارس واحنا صغيرين المعلومة اللى بتيجي سهلة بتروح سهلة فلو بالفعل عاوز تعرف معنى المصطلحات دى وحضرتك قاعد علي النت وفر من وقتك 5 دقائق وادخل علي جوجل وانت تعرف ..
ثالثا لاننا في رمضان والجدال غير مستحب في عجالة سريعة ما جعلنى اختار حمدين بعدما افتعلت المكائد واخرجوا الشيخ حازم هى مواقف حمدين قبل وبعد الثورة التى لم تتغير في حدود ال 13 مرشح التى ابقت عليهم الانتخابات


أحمد العزيزي: سبحان الله !!! ومعرفة الله ليس لها مكان عندك ؟ والقرب من منهج الحق ليس له مكان عندك ؟ يا اخي الكريم لو سمحت أنا أريد منك تعريف بعض المصطلحات الفكرية التي أؤكد لحضرتك أنها أقرب لحمدين من دين الله ...على فكرة يا أخي أنا أريد أن تكتب بيدك ما يدينك لأن التعريفات التي ذكرتها لحضرتك أنا بدرّسها للناس من باب إعرف الشر لتوقيه ومن لم يعرف الشر وقع فيه ... مثلك كده تماماً واقع في تخاريف حمضين على حساب منهج الحق ... هل يسرك أن تأتي أمام الله وتشهد أن حمضين الظلامي يصلح لرئاسة بلدك ؟ من فضلك إجابااااااااااات أرجوك


Hassan Barakat ووانت بس اولا مين اللي قالك انى انا حاجة من المصطلحات دى غير اننى مسلم ديانتا ... مين اللي قال لحضرتك ان معرفة الله ليس لها مكان عندى ... هو دة بردوة انت مش شايفها تفرقة ... ومش كدة وبس هو انت مش شايفها انها بمنطق ( من ليس معي فهو ضدى )

Hassan Barakat اما عن حمدين فهو لم يكن سوى اشتراكي ناصري ...
وقال بالحرف انة يريد استكمال مشروع عبد الناصر القومى ولكن ليس بديمقراطية ولا بالطريقة التى كان يسير عليها عبد الناصر


أحمد العزيزي : لا حول ولا قوة إلا بالله هو حضرتك ليه متحفز كده إني أتهمك يا أخي كلامنا عن حمدين صباحي وعن منهجه الذي أعرفه من وجهة النظر الشرعية وليس بالمنطق ولا بإلمهلبية يا أخي نحن نتحاور ولسنا في محل إتهامات معي وليس معي أنا يا أخي الكريم أقابل تأييدك لحمدين بحقيقة حمدين الفكرية وأنت تستميت في الدفاع عن ما أقررته بنفسك إشتراكية وناصرية وديمقراطية وكل بلية لا يا أخي أفق وصحصح رمضان كريم أنا كمسلم موحد بالله لا أرتضي إلا بحكم الله فيا وفيك وفي جميع خلائقه واشهد لي بذلك أما كون إننا أمة متأخرة فهذا بسبب أن الله أعطانا أعظم منهج قاد البشرية للرفعة والعلم والنور وأخرج أوربا بشهادتهم من عصور الظلام أنا أريد يا أخي عودة النور لأمتي عندما تعود لتحكيم شريعة ملك الملوك وأحكم الحاكمين اللطيف الخبير بعباده وبما يصلحهم دنيا ودين وصحصحوا يا مسلمين بالله عليكم حمدين مين وبتاع مين وقد حاد عن شريعة رب العالمين باشتراكية وناصرية ويسارية ؟!!!!

Raul Jose Luis لن اتكلم عن اشخاص ولكنى سأتكلم عن مذاهب وأنا أعتقد أن المذهب الاشتراكى اليسارى من أشر المذاهب التى أخترعها البشر والتى انهارت بانهيار الأتحاد السوفيتى ، باختصار راح زمنها ونفس الشئ العلمانية المادية التى جعلت أوروبا وأمريكا حيوانات فى صور انسان

Raul Jose Luis المنهج الوحيد الذى يؤدى لطلايق سليم ومستقيم هو الأسلام وهذا واقع شهد به بعض الأجانب لى شخصياً


أحمد العزيزي : أحسنت والله يا أبو خاطر ربنا يرزقك شهادة سليمان خاطر إن شاء الله لي وله ولك

Raul Jose Luis اللهم آمين وأنا باحرر القدس و باغرز فى الأرض راية لا إله إلا الله ، بإذن الله

Hassan Barakat جميل جدا ووالله دة الشريعة كانت اهم شئ محمسانى للشيخ حازم .... لكن تقدر تقولى كان عندى 13 مرشح مين فيهم من وجهة نظرك كان هيطبق الشريعة .... ياراجل خلينا واضحين دة حتى الاسلامين اللي كانوا من ال 13 تنصلوا من الشريعة لارضاء البشر


أحمد العزيزي آمين يا رب العالمين واجعلها يا ربنا ساعة إجابة في هذه الليلة المباركة


Hassan Barakat وحاجة تانية بس انت ذكرت وقولت ديمقراطية مين تمام ....
طيب لماذا ارتضيتها في الاول

أحمد العزيزي : هذا ما أتفق فيه تماماً معك ولهذا أصبح الذي يفتتح كلامه بالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أقربهم لي تأييد وتعضيداً ونصرة أنا عن نفسي شعرت باليتم يوم أن أزاح المجلس العسكري أسد الميدان القوي الأمين ولكن يا أخي سبحان الله فيك .. ذهب مرشحي الإسلامي فأرمي بنفسي خلف يساري أهوج ؟ أم أرمي نفسي خلف علماني أخرق ؟ أم أرمي بنفسي خلف من بلا منهج ؟ الحقيقة أنا بعد تأييدي لأبو الفتوح مضطراً قررت أن أؤيد مشرع النهضة وليس مرسي لأن تحفظاتي عليه وعلى الجماعة متعددة .. ولكني موقن أن الملك بيد الله يؤتيه من يشاء ولم يشأ الملك أن ينالها حازم فالتدرج في التأييد بمعنى لو كانت الإعادة بين حمضين وفشيخ كنت هنام في بيتنا وانعم بيومين أجازة .. هذه هي رؤيتي ولن أزكي أبداً من أوقن بأنه بعيد كل البعد عن منهج الحق الذي أربوه وأجاهد وأقاتل وأحاجج لأجله .. ونسأل الله القبول والإخلاص

Hassan Barakat معلش يا باشا انا معترض تماما معاك ...
علشان كنت كل ما اسأل حد من الاخوان واقولة اية مشروع النهضة دة ... كان يدينى الكتاب ولما قريتة لقيت فية كلام مرسل ولك علي الفاضي ...
او بمعنى اخر لاقيت فية ( هنعمل وهنعمل وهنعمل ) ... وملاقيتش ازاى هيعملوة .. زى مبارك تماما ..
اما لما قريت برنامج حمدين والشيخ حازم لاقيت الاليات ..
يعنى علي سبيل المثل في موضوع العشوائيات دة كان حل الشيخ حازم لية انة هيعمل عمارة مثلا فيها المرافق الضرورية اللي بتحتاجة الناس وبكدة هيكون وفر المرافق للناس وفي نفس الوقت هيوفر شغل للشباب اللي هتقوم علي المرافق دى ( اكيد طبعا قريتة الموضوع دة )
وفي برنامج حمدين قال احنا ممكن نعمل عقد مثلا مع شركة مقاولات كبيرة نديلها الارض بتاعت العشوائيات ونخليها تبنى فيها عمارات كبيرة علي اننا ناخد منها مثلا علي كل عقار نسبة منة ونسكن فية الناس الغلابة وباقي العقار يبقي للشركة .. وبكدة الكل هيستفيد حتى الدولة هيكون ليها نسبة ( يعنى رد موضوعى ..
لكن في مشروع النهضة المزعوم كان فية ان احنا في المشروع عندنا حل للمشكلة لكن الالية .... ( هى في علم الغيب )


أحمد العزيزي : أنا لم أرتضيها ولكن لم أشأ مخالفة إجتماع المسلمين الذين أتفق معهم في المنهج .. لآزلت أقرر يا أخي أنا لا أتهمك في دينك بل أتهمك في عدم فهمك لحقيقة منهج غير الإسلاميين عموماً ولو سمحت أنا أخوك أحمد ولا أحب مخاطبتي بحذاء السلطان


Hassan Barakat بوص .... انا الحمد لله ممن يتقبلون النصيحة واشكرك جزيل الشكر علي نصيحتك ... واوعدك انى هحاول اعمل بيها


Hassan Barakat بس للاسف انا شوفت من مجلس شورى العلماء اراء ومن بعض العلماء مواقف .... تجعلنى افكر الف مرة قبل ان اخذ برأيهم ..
مع احترامى ليهم جميعا



أحمد العزيزي : أخي الحبيب الفاضل أنا والله ليست الأولوية عندي للبرنامج بقدر إنه يكون على المنهج الحق وصراط الله المستقيم لأنه لو بهذه الصفات فأكيد هايكون صادق وليس مجرد مريد للسلطة .. تذكر هذه جيداً أنا تقييمي لأي إنسان بيكون بموافقة المنهج ونسب مخالفته له وبعده عنه هذا هو المقدم عندي والمعتبر في كل إنسان وليس والله تصنيف ولكن تقييم للثقافة والتدبر والفهم وهل هو سطحي قشوري أم طالب حق يسعى للترقي في عالم المعرفة ليتخذها سبيلاً للوصول إلى الغايات والمقاصد وكلها طرق لأعظم غاية ألا وهي إرضاء الله جل وعلا لأن إرضاء الناس غاية ليست متحققة.. والسلام

Hassan Barakat جميل جدا .. وانا ابتغي الاثنين ... وهذا من ضمن مأخذي علي مجلس شورى العلماء


Hassan Barakat ليس مأخذي انى ابتغي الاثنين .. ولكن مأخذي عليهم تأيدهم لشخص لا اظن ان تلك الصفات التى تتحدث عنها تتمثل فية


Hassan Barakat وبعدين انت بنفسك قولت انا اختارت مشروع النهضة ؟؟؟؟؟؟؟؟


أحمد العزيزي : إنت تحول الموضوع بمزاجك ؟!!! أنا كنت شغال لوم وشتيمة فيهم وفي الشيوخ كلها وكنت هاتجنن لأني أُحمّل نتاج من نحن فيه للعلماء وخصوصاً شيخ المجلس العسكري محمد حسان ... أنا يا أخي والله ما صدقت حالي ينصلح وأخرج من دائرة الهم والغم التي أصبت بها عقب المكر بالشيخ حازم ولكن أقول قدر الله وما شاء فعل .. وعلى فكرة أنا لست ملزم بشورى العلماء ولقد خالفتهم في إختيار أبو الفتوح قبل مرسي .. يا أخي أنا أتدرج وفق معطياتي الفكرية والمنهجية وكلاٌ حسب الأولوية وعلى فكرة أنا تأييدي كان لمرشح الثورة وليس لمرشح الإخوان لأني يا بوي خاااااااااااااابر الإخوان مليح وعارف مراوغتهم حسب المصلحة .. بمعنى إن في محمد محمود كان الثوار بلطجية والمجلس العسكري حامي الثورة .. ثم بعد الإعلان المكبل العسكري سرق الثورة ويقود الثورة المضادة وإحنا أخطأنا ويعتذرون فرادى دون بيان إعتذار رسمي للثوار ثم أبو الفتوح لأن الجماعة قدمت مرشح لحفظ مصالحها وإزاحة الجنزوري الذي جاء على دمائنا في محمد محمود ومجلس الوزراء ... يا أخي والله الموضوع كبير والثوابت الراسخة أنفع لي ولك ولن تجد ثوابت حقيقية تنقذك مما نحن فيها إلا في التدبر لكتاب الله وسنة رسول الله ومعايشة سيرة خير خلق الله تجد فيها المخرج والله لكل كبوات الأمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن شاء الله سقرر المشرف نشره بعد مراجعته
حياكم الله تعالى وجزيتم خيرا لتفاعلكم