الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

القوائم السوداء و لماذا تفشل في مصر و كيف ننجحها!



القوائم السوداء و لماذا تفشل في مصر و كيف ننجحها!
------------------------------

اكثر ما يضايقنا انه من العجيب انه حتي الان لم تتم محاكمه افراد او تتبع المسئولين عن جرائم رابعه و النهضه و الحرس الجمهوري في العالم. إليكم هنا تجارب العالم في كيفيه عمل قوائم سوداء و تتبع المجرمين. الحقيقه اننا في مصر و ربما العالم العربي كله، نقوم بوضع قوائم سوداء كثيره ثم لا نتبع ذلك بفعل ثم نصمت طويلا ثم نعيد اكتشاف قوائم سوداء جديده، و هكذا. و هذا اسمه حرث في الماء و يخالف قواعد عمل القوائم السوداء. و يؤسفنا ان نقول ان كره كل ما هو غربي لدي المصريين تحول لعدم القدره علي الاستفادة من تجارب الآخرين، بالرغم ان ذلك هو اسهل طرق التقدم!

العجيب ان معظم القوائم السوداء الناجحه في الغرب اشتملت علي عرب! و مع ذلك ننسي ذلك كله. كما ان احد اهم روايات الانتقام (الكونت دي مونت كريستو) تم تحويلها لفيلم مصري شهير بعنوان أمير الانتقام قام ببطولته أنور وجدي و يحكي قصه سجين سياسي قام بالانتقام من ساجنيه! و المثير انه طور قائمه سوداء و اتبعها بفعل علي الارض. يعني الفيلم طبق الخطوات السليمه و الحقيقه فشلت! طبعا نحن ننسي كل ذلك.

اهميه القوائم السوداء و المحاكمات هي كالتالي:
١-
منع المتورطين من دخول دول معينه. مثال ذلك نجاح الفلسطينيين في تقييد حركه بعض المسيولين الإسرائيلين من دخول أوروبا. و في هذا قيد كبير. كما انه يحد من النشاط الاقتصادي و هو احد اهم عوامل اسقاط الانقلابات.
٢-
تجنب التركيز علي شخص واحد. التركيز دوما علي الانتقام من السيد السيسي ذاته. بينما لديه حصانه رأس الدوله و يصعب اصطياده. في حين ان إعلامي مثل السيد عمرو اديب او سياسي مثل حازم الببلاوي او ضابط جيش مثل اللواء ممدوح شاهين متورطون أيضاً و لا حصانه لهم. لاحظ انه حتي الكونت دي كريستو ترك "سيسيه" للنهايه.
٣-
ان المنظومه كلها فاسده. و ان اصطياد البعض و منعه من دخول أوروبا و امريكا و جنوب شرق اسيا مثلا فيه نصر معنوي كبير كما انه سيثبت للجميع ان كبيرهم في الامارات او السعوديه لا يستطيع نفعهم كل الوقت.
٤-
تحذير لكل من يريد ان يرتكب مذابح في المستقبل ان هناك من يراقب و يحاسب.

اهم ٥ قوائم سوداء ناجحه في تاريخ البشريه هي كالتالي:
١-
قائمه اسرائيل في تتبع مجرمي النازي و آخرهم ادولف ايخمان الذي تتبعته اسرائيل في الأرجنتين لمده ١٥ عاما و أرسلت فريق للقبض عليه عاد به لإسرائيل و تمت محاكمته جنائيا و مات في سجن الرمله. و كان شعارها انه أينما ذهبوا فإسرائيل تبحث عنهم حتي في البرازيل و الأرجنتين و أقاصي الارض.
٢-
قائمه مذبحه ميونيخ و التي تتبعت اسرائيل منفذيها و تخلصت منهم.
٣-
قائمه حزب البعث العراقي التي تتبعت بها امريكا مجرمي نظام صدام حسين. و لعلنا جميعا نتذكر وضع صورهم علي ورق الكوتشينه و توزيعه.
٤-
قائمه مجرمي مذبحه سيربنيتسيا و علي رأسهم المجرم سلوبودان ميلوسوفيتس.
٥-
قائمه كامبس واتش (مراقبه الجامعات) التي وضعها دانيل بايبس لتتبع أساتذه الجامعات الأمريكيه ذوي الميول الفلسطينيه او الاسلاميه او العربيه.

لماذا نجحت تلك القوائم السوداء و ما الذي يجمع بينها؟

١-
ان هناك قائمه سوداء موحده و معلنه و معروفه. يعني لا توجد ٥٠ منظمه كل منها أعلنت ١٠ قوائم مثلا.

٢-
يوجد تعريف محدد لمن يوجد اسمه علي القائمه يشتمل علي ملف واضح و مقنع عن "جرائمه"

٣-
يوجد فعل محدد يعقب الإعلان عن القائمه السوداء. أسست اسرائيل وحده خاصه لتتبع مجرمي الحرب النازي و مولت تلك الوحده و عمل بها أناس متخصصون في التتبع و اقتفاء الأثر و كل من العاملين بالوحده ركز في شخص محدد يتنبعه و يقتفي اثره. و في كثير من الأحيان تم تركيز عمل كل الوحده في تتبع شخص معين حتي يتم تركيز الجهود و تحقيق النجاح (المصدر الثاني).

نفس ذلك حدث في كل القوائم الناجحه. تم تأسيس منظمات خاصه للتتبع و للمحاكمه تكون تلك وظيفتها.

قارن ذلك بالعمل العشوائي الموجود في مصر!

يمكن ان تقول ان هذا عمل اجهزه مخابرات و دول. انظر إذن للمثال الخامس و هو قائمه كامبس واتش (المصدر الثالث) و هي قائمه أسسها دانيل بايبس احد اكبر معادي الاسلام و الفلسطينيين في امريكا. لاحظ بايبس ان الجامعات في امريكا تتحول ان تكون ممالئه للحقوق الفلسطينيه. لذلك اسس في عام ٢٠٠٢ منظمه يرأسها وينفيلد مايرز و كون لها متطوعين في كثير من جامعات امريكا وظيفتهم "مراقبه" ما يحدث في جامعتهم و إبلاغ المنظمه الام بأسماء الاساتذه ذوي الميول الاسلاميه و تكوين ملف عنهم.

عمل بسيط و سهل لأي متطوع و هم في الغالي طلبه جامعه ذوي ميول صهيونيه. مثلا يبلغون عن أستاذ قال كلمه شكر في الاسلام. او يبلغون عن أستاذ يستضيف حنان عشراوي لتتحدث. و هكذا.

بعد تجميع الملف عن كل أستاذ "متعاطف" مع المسلمين، تقوم كامبس واتش بإرسال رساله تحذير له او تقوم بتنظيم مظاهرات ضده او يقوم كل أعضائها بإرسال خطابات لأداره الجامعه مطالبين بإقالته و هكذا. يوجد فعل منظم و نتيجه محدده لوضع الاسم في القائمه السوداء.

تحولت كامبس واتش الي قوه ضغط كبيره في الجامعات. لولا وقوف بعض الجامعات و الاساتذه ضدها حيث تطوع بعض الاساتذه و دعوا ان توضع أسمائهم هم أيضاً علي القائمه اذا تم وضع زملائهم تضامنا.

كيف نستفيد من تلك العبر و الدروس في حالتنا؟

١-
انشاء منظمه خاصه لتتبع الاعلاميين و المثقفين المتورطين في الانقلاب (الاعلام المصري و العربي هو احد اهم وسائل الانقلاب). و انشاء منظمه اخري لتتبع المجرمين المشاركين في المذابح (موضوعها حلقه قادمه و هناك محاولات يقوم بها الاخوان المسلمون في هذا الصدد و لنا تعليق عليها - خصوصا انه ليس من العدل ان يعتمد الثوريون علي الاخوان ثم يشكون من الاخوان!).

٢-
هدف المنظمه الخاصه بالأعلاميين هي تكوين قائمه سوداء بأسماء الاعلاميين المحرضين علي العنف. تكوين ملف يحوي تسجيل كامل لكل ما قام به هؤلاء الاعلاميون من تحريض علي العنف و معاداه لحقوق الانسان و كذب. ثم منع هؤلاء الاعلاميين من دخول مناطق في العالم بأسرها و فضحهم في العالم و تحديد حركتهم و جعلهم متخوفين دوما من السفر و التأثير علي توجههم الإعلامي حتي لا يرتكبون جرائم اخري - و حبذا لو تم اصطيادهم في دوله غربيه و محاكمتهم فيها فعليا بتهم التحريض علي العنف.

٣-
يكون للمنظمه متطوعون في مصر و العالم. و يتم تنظيم المتطوعين بحيث توجد مجموعه في مصر تراقب كل ما ينشر عن ذلك الإعلامي بالذات تحركاته الخارجيه و تراقب ما يقوله هذا الإعلامي أيضاً من كذب لتضيفه لملفه الاسود.

٤-
توجد أيضاً مجموعات متطوعين حول العالم تتلقي أنباء وصول إعلامي ما في دولهم و تقوم بالتظاهر ضده و تقوم بالكتابه لداعي الإعلامي (مؤتمر، ندوه، الخ) موضحه ملفه الاسود و مهدده بالمحاكمات لو استمرت الدعوه. تقوم تلك المجموعات الخارجيه بتحريك دعوات قضائيه حول العالم ضد هؤلاء الاعلاميين.

مثلا: علاء الأسواني يفضل الذهاب لفرنسا بحكم تعليمه. لماذا لا يحاكم في فرنسا؟ لماذا لا يتم التظاهر ضد داعيه؟ لماذا لا يتم إرسال الاف الرسائل و المكالمات التليفونيه لمن يدعونه كلما ذهب لفرنسا احتجاجا؟

المهم ان الله يرينا الطريق للنجاح. فمثلا مؤخراً قام مهرجان الفيلم السويسري بطرد السيده مني عراقي المذيعه بالتلفزيون المصري و اصدر بيانا ان "ممارسات السيده عراقي لا يمكن تقبلها ولا تتفق مع مبادئ المهرجان". انظر المصدر الرابع. هكذا من أنفسهم و دون ضغط. ما بالنا عندما يكون هناك عمل فعلي علي الارض؟

٥-
المثابره. لاحظ ان اسرائيل استمرت ١٥ عاما وراء ادولف ايخمان. هذه الأمور تأخذ وقتا طويلا. و للاسف كما يقولون نار المصريين قش. نريد كل شيئ سريعا و عندما لا يتحقق تفتر العزائم و نتحول لشيئ اخر ثم نعود للقوائم السوداء مثلا مره اخري و نعيد اختراع العجله.

و نرحب بالآراء من القراء حول كيفيه تشكيل هذه المنظمه.

تابعوا حلقات "اسقاط الانقلابات باسلوب القرن الحادي و العشرين" على موقعنا على الويب: http://jawdablog.org/ca…/الإنقلاب-العسكري/كيف-تكسر-الإنقلاب/


المصادر:
--------
١- الحلقات السابقه من اسقاط الانقلاب:
http://jawdablog.org/2014/…/28/how_to_break_military_coup_3/

٢- كيف تتبعت اسرائيل مجرمي النازي:
http://www.ushmm.org/wlc/mobile/en/article.php…

٣- كامبس واتش و مؤسسها دانيل بايبس:
http://www.campus-watch.org/

٤- طرد مني عراقي من مهرجان الفيلم السويسري:

http://english.ahram.org.eg/News/118730.aspx

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

سلسلة تصحيح العقائد : نقض عقيدة (مرجئة العصر) في باب (الإيمان)



نقض عقيدة (مرجئة العصر) في باب (الإيمان)


أبو داوود الأثري

سلسلة تصحيح العقائد :

نقض عقيدة (مرجئة العصر) في باب (الإيمان)
------------------------------------------------------



رحم الله شيخي و غفر الله إذ قال عن سلفنجية مصر : "أما العقيدة ففر منهم فرارك من الأسد .. واحذر كل الحذر منهم فإن التجهم يجري في عروقهم والله المستعان إلا من رحم ربك .. - وأستثني تورعا - "


فضح المرجيء في التنظير الجهمي في التحقيق و التطبيق ياسر برهامي الزنديق
--------------------------------------------

كنت دائما أتهم السلفنجية في مصر و كبار منظريها (إلا من رحم الله) بالإرجاء نظرا لتخبطهم و اضطرابهم و إبتداعهم في التطبيق و التنزل فيما يتعلق بمسائل الإيمان و الكفر , إلى أن وقع تحت يدي كتاب لكبير الجهميين المدعو ياسر برهامي اللعين , و قد صنفه في بداية هذا العالم 2014 فيما يتعلق بمسائل الإيمان و الكفر , فقرأت الكتاب و كانت أوصل صدمة عندما وقفت على الصورة المرفقة من كتابه من تقسيم الإيمان إلى قول و عمل و تحديد ما أركانه التي يفوت الإيمان بفواتها و الأشياء التي هي مكملة للإيمان و ليست ركنا و لا ينتفي بإنتفائها.
جعل ياسر برهامي "أصل" الإيمان هو قول اللسان و عمله و كذلك قول القلب و عمله , فمن أتى بهما أتى بأصل الإيمان و ثبت له الإيمان , و إن لم يأتي بأي شيء من الأعمال الظاهرة , فهو و إن سمى أعمال الجوارح إيمانا (مجازا) و هو إن قال أن الإيمان يزداد و ينقص بهذه الأعمال إلا أنه جعل من أتى بالشهادتين و صدق بقلبه و تحقق عنده عمل القلب مؤمن ثابت له الإيمان , لا ينتفي عنه بإنتفاء أعمال الجوارح , يعني يقول لا إله إلا الله و يصدق بقلبه ثم لا يصلي و لا يصوم و لا يزكي و لا يحج و لا ينتهي عن الفواحش و الزنا و الخمر و لا عن أي نواهي , يجعل هذا مؤمنا ثابت له الإيمان و إن كان إيمانه ناقصا عنده .

قال البرهامي في ترجيح مذهب أن تارك جنس العمل لا يكفر و المباني الأربعة : ص55
" الراجح في هذه المسأل هو قول جمهور أهل السنة أنه لا يكفر"

و قال في ص57 :
"مسألة تارك جنس العمل:
كانت بداية فكر التوقف و التبين أنهم يقولون: بأن تارك جنس العمل الواجب - بمعنى أنه يعزم ألا يفعل شيئا حتى يموت - فهو كافر كفرا ناقلا عن الملة ناقضا لأصل الإيمان عندهم, و هذه بدعة ضلالة منكرة و هذا الكلام موجود في كتب قديمة لأصحاب منهج التوقف و التبين و ممن تأثر بالفكر القطبي منبع البدعة الجديدة المستحدثة و هي تكفير تارك جنس العمل"

هذا في التنظير فإن الدعو برهامي يوافق أهل الإرجاء تماما بتمام ثم في التحقيق و التطبيق هو يوافق غلاة المرجئة من أتباع الجهم بن صفوان الجهمية فيقول ص43:
" عن من قال أن اليهود و النصارى مؤمنون لأنهم يعلمون أنه لا إله إلا الله و ان الله خلقهم , و هذا القول كفر بواح من حيث النوع , أما تكفير صاحبه فلا بد الاستفسار منه"

و كذلك من ألقى بمصحف و وطأه بقدميه .

و قال في ص 94:
"و أما الإنقياد بالجوارح و ترك المعاصي فهو شرط في كمال الإيمان الواجب, لا في أصل الإيمان"

و قال في ص 95:
"و لا خلاف بين أهل السنة في ذلك : أن من انتفى عنه الانقياد الظاهر مع بقاء الانقياد الباطن لا يكفر"

و عليه طبعا فإن هذا الزنديق يعذر بالجهل مطلقا في كل الأمور من أصغرها لأكبرها و لا يكفر إلا من عرف الحكم الشرعي و كشفت شبهاته و أزيلت عنه كل شيء من شبهاته و فُهِّم الحكم التفاصيل و أقيمت عليه الحجة بتفصيل شديد , ثم بعد كل ذلك بعد أن عرف الحق يصر و يعاند و يستكبر و يقبى على فعله , و هو نتاج ربطهم الإيمان بأنه اعتقاد القلب و عمله و اللسان و عمله ,
فتأمّل !

1- عقيدة (مرجئة العصر) في باب الإيمان
يرى (أدعياء السلفية) وفاقاً لأهل السنة والجماعة أن الإيمان (قول وعمل، يزيد وينقص)، وهذا أمر لا يجرؤون على نفيه صراحة لإطباق السلف على القول به، لكنهم سرعان ما ينقضون ما يذهبون إليه من جهتين:
الأولى، حصرهم الكفر في التكذيب، والتكذيب نقيض التصديق، فتَؤُول حقيقة قولهم في الإيمان إلى كونه (قولا) فقط أي تصديقا بالقلب وإقراراً باللسان، وهذا عينه اعتقاد (المرجئة).
الثانية، هي قولهم إن (العمل) ليس شرطاً في الإيمان، ومعلوم أن (شرط الصحة) هو ما يلزم من عدمه عدم المشروط ولا يلزم من وجوده وجود المشروط، وعليه، فـ(أدعياء السلفية) يعتقدون أن الشخص قد يكون مسلماً مع امتناعه الكلي عن العمل، لأن (العمل) عندهم لا يدخل فيما (يصح به الإيمان)، وإنما يدخل فيما يكمل به فقط!، فالعمل عندهم (شرط الكمال) لا (شرط صحة)؛ وإذا كان ذلك، فإن شرط صحة الإيمان عند أدعياء السلفية هو (تصديق القلب وإقرار اللسان) أي (قول القلب واللسان)، فمن أتى بذينك الأمرين – أي التصديق والإقرار- فهو مؤمن حتى ولو لم يأت بعمل البتة!!
وهذا التناقض الذي وقعوا فيه، قد حصل بعينه لمن سبقهم، حيث يقول شيخ الإسلام عن (المرجئة):
"وكان كل من الطائفتين [أي من المرجئة] بعد السلف وأهل الحديث متناقضتين، حيث قالوا: الإيمان قول وعمل، وقالوا مع ذلك لا يزول بزوال بعض الأعمال [أي الأعمال التي هي ركن في الإيمان، كالالتزام الإجمالي، والصلاة]"( ).
ومن تابع كلام (مرجئة العصر) في هذا الباب فسيلحظ أنهم لا يألون جهداً في الانتصار لما سبق
وليس يخفى أن (الخوارج والمعتزلة) يشترطون آحاد الأعمال لصحة الإيمان، فمن أخل بعمل واحد فهو كافر عند (الخوارج) وفي منزلة بين المنزلتين( ) عند (المعتزلة).
أما أهل السنة والجماعة فهم وسط بين (المرجئة) و (الخوارج والمعتزلة)، فيكفّرون من ترك العمل كلية (أي جنس العمل)( ) خلافا للمرجئة، ولا يكفّرون من ترك بعض الأعمال وأتى بالبعض، على خلاف بينهم في المباني الأربعة.
ويجب أن يُعْلَم أن (العمل) في الشرع لا يُقصد به (الفعل) فحسب، ولكنه يتضمن (الترك) أيضاً، قال الحافظ ابن حجر: "والتروك أفعال على الصحيح"( ).
و(مرجئة العصر) إذ يرون عدم شرطية العمل لصحة الإيمان، فهم يقصدون أن من صدق بقلبه وأقر بلسانه ولم يصاحب ذلك عنده (فعل مأمور) ولا (ترك محظور) أنه (مؤمن ناقص للإيمان) لا يخلد في النار!! ولهذا يجمعون (الترك الكلي للمأمورات) و(الإتيان بالأعمال المكفرة بذاتها) تحت اسم (الكفر العملي)، ويزعمون أنه كفر لا ينقل عن الملة حتى يصاحبه (الجحود والاستحلال القلبيين)، فيجمعون بذلك بين (إرجاء الفقهاء) و(إرجاء الغلاة)، والله المستعان.
2- الدليل على أن (مرجئة العصر) في باب (الإيمان) على عقيدة (مرجئة الفقهاء)
أ- هل العمل شرط في صحة الإيمان أم في كماله فقط؟!
- الجواب:
قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:
"كان الإجماع من الصحابة والتابعين من بعدهم ومن أدركناهم يقولون: الإيمان قول وعمل ونية، لا يجزىء واحد من الثلاثة إلا بالآخر"( ) .
قال الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى:
"لا خلاف أن التوحيد لا بد أن يكون بالقلب واللسان والعمل، فإن اختل شيء من هذا لم يكن الرجل مسلماً، فإن عرف التوحيد ولم يعمل به فهو كافر معاند ككفر فرعون وإبليس وأمثالهما"( ).
قال حنبل:
"حدثنا الحميدي [شيخ البخاري]قال: وأخبرت أن ناسا [يعني المرجئة] يقولون: من أقر بالصلاة والزكاة والصوم والحج ولم يفعل من ذلك شيئا حتى يموت، ويصلي مستدبر القبلة حتى يموت، فهو مؤمن ما لم يكن جاحداً إذا علم أن تركه ذلك فيه إيمانه إذا كان مقرا بالفرائض واستقبال القبلة.
فقلت [أي الحميدي]: ذاك الكفر الصراح وخلاف كتاب الله وسنة رسوله وعلماء المسلمين. قال الله تعالى: (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ)الآية( )،وقال حنبل: سمعت أبا عبد الله أحمد بن حنبل يقول: من قال هذا فقد كفر بالله ورد على الله أمره وعلى الرسول ما جاء به( )"( ).
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى:
قال محمد بن نصر المروزي: "فمن كان ظاهره أعمال الإسلام ولا يرجع إلى عقود الإيمان بالغيب فهو منافق نفاقا ينقل عن الملة، ومن كان عقده الإيمان بالغيب ولا يعمل بأحكام الإيمان وشرائع الإسلام فهو كافر كفرا لا يثبت معه توحيد"( ).
ويقول شيخ الإسلام مبيناً أن ترك العمل الواجب كلية كفر بالله العظيم:
"فإن الله لما بعث محمد رسولا إلى الخلق، كان الواجب على الخلق تصديقه في ما أخبر، وطاعته فيما أمر، ولم يأمرهم حينئذ بالصلوات الخمس، ولا صيام شهر رمضان، ولا حج البيت، ولا حرم عليهم الخمر والربا، ونحو ذلك، ولا كان أكثر القرآن قد نزل، فمن صدقه حينئذ فيما نزل من القرآن وأقر بما أمر به من الشهادتين وتوابع ذلك، كان الشخص حينئذ مؤمنا تام الإيمان الذي وجب عليه، وإن كان مثل ذلك الإيمان [أي الإيمان الباطن والإقرار باللسان] لو أتى به بعد الهجرة لم يُقبل منه، ولو اقتصر عليه كان كافرا"( )؛فتأمل.
ويؤكد شيخ الإسلام على أن من لم يجعل عمل الجوارح لازمة للإيمان (واللازم هو شرط الصحة)( )، يلزمه ما يلزم المرجئة، وهذه نكتة تبين حقيقة مذهب (مرجئة العصر)، فيقول:
"يلزمهم ويلزم المرجئة، أنهم قالوا: إن العبد قد يكون مؤمناً تام الإيمان، إيمانه مثل إيمان الأنبياء والصديقين، ولو لم يعمل خيرا لا صلاة ولا صلة ولا صدق حديث، ولم يدع كبيرة إلا ركبها، فيكون الرجل عندهم، إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان، وهو مصر على داوم الكذب والخيانة ونقض العهود، لا يسجد لله سجدة، ولا يحسن إلى أحد حسنة، ولا يؤدي الأمانة، ولا يدع ما يقدر عليه من كذب وظلم فاحشة إلا فعلها، وهو مع ذلك مؤمن تام الإيمان، إيمانه مثل إيمان الأنبياء، وهذا يلزم كل من لم يقل إن الأعمال الظاهرة من لوازم الإيمان الباطن"( ).
فتأمل قوله هذا لتعلم أن (مرجئة العصر) يلزمهم ذلك وإن ادّعوا أن الإيمان يزيد وينقص، لأنهم لم يقولوا بأن الأعمال الظاهرة من لوازم الإيمان الباطن، أي من شروط صحته.
ويقول شيخ الإسلام رحمه الله تعالى:
"قال تعالى: (فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى،وَلَكِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى)( )، فعُلم أن التولي ليس هو التكذيب، بل هو التولي عن الطاعة، فإن الناس عليهم أن يصدقوا الرسول فيما أخبر، ويطيعوه فيما أمر، وضد التصديق التكذيب، وضد الطاعة والتولي، فلهذا قال: (فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى،وَلَكِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى)، وقد قال تعالى: (وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ)( )، فنفى الإيمان عمن تولى عن العمل وإن كان قد أتى بالقول"( ).

وقال:
"ففي القرآن والسنة مِن نَفْيِ الإيمان عمن لم يأت بالعمل مواضع كثيرة كما نفى فيها الإيمان عن المنافق"( ).
وقال شيخ الإسلام أيضاً:
"لو قُدّر أن قوماً قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم: نحن نؤمن بما جئتنا به بقلوبنا من غير شك، ونقر بألسنتنا بالشهادتين، إلا أنا لا نطيعك في شيء مما أمرت به ونهيت عنه، فلا نصلي ولا نصوم ولا نحج، ولا نصدق الحديث، ولا نؤدي الأمانة، ولا نفي بالعهد، ولا نصل الرحم، ولا نفعل شيئا من الخير الذي أمرت به (أي أنهم عزموا على ترك جنس العمل)، ونشرب الخمر، وننكح ذوات المحارم بالزنى الظاهر، ونقتل من قدرنا عليه من أصحابك وأمتك، ونأخذ أموالهم، بل نقتلك أيضا ونقاتلك مع أعدائك (أي الأعمال المح رمة والمكفّرة)؛ هل يتوهم عاقل أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لهم: أنتم مؤمنون كاملو الإيمان، وأنتم من أهل شفاعتي يوم القيامة، ويرجى لكم ألا يدخل أحد منكم النار؛ بل كل مسلم يعلم بالاضطرار أنه يقول لهم أنتم أكفر الناس بما جئت به، ويضرب رقابهم إن لم يتوبوا من ذلك"( ).
ويقول شيخ الإسلام أيضا:
"من الممتنع أن يكون الرجل مؤمناإيماناً ثابتاً في قلبه، ويعيش دهره لا يسجد لله سجدة، ولا يصوم من رمضان، ولا يؤدي لله زكاة، ولا يحج إلى بيته، فهذا ممتنع، و يصدر هذا إلا مع نفاق في القلب وزندقة، لا مع إيمان صحيح، ولهذا إنما يصف سبحانه بالامتناع من السجود الكفار، كقوله تعالى: (يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ،خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ)( )"( ).
وقال شيخ الإسلام بعد أن حكى تنوع عبارات السلف في تعريف الإيمان وأسباب ذلك التنوع:
"ولكن كان مقصودهم الرد على المرجئة الذين جعلوه قولا فقط، فقالوا بل هو قول وعمل، والذين جعلوه أربعة أقسام فسروا مرادهم، كما قال سهل بن عبد الله التستري عن الإيمان ما هو؟ فقال: قول وعمل ونية وسنة؛ لأن الإيمان إذا كان قولا بلا عمل فهو كفر، وإذا كان قولا وعملا بلا نية فهو نفاق، وإذا كان قولا وعملا ونية بلا سنة فهو بدعة"( ).
وقال شيخ الإسلام:
"وقد تبين أن الدين لا بد فيه من قول وعمل، وأنه يمتنع أن يكون الرجل مؤمناً بالله ورسوله بقلبه أو بقلبه ولسانه ولم يؤد واجباً ظاهراً، ولا صلاة ولا زكاة ولا صياماً ولا غير ذلك من الواجبات.. فلا يكون الرجل مؤمناً بالله ورسوله مع عدم شيء من الواجبات التي يختص بإيجابها محمد صلى الله عليه وسلم"( ).
وقال: "وإنما قال الأئمة بكفر هذا لأن هذا فرض ما لا يقع، فيمتنع أن يكون الرجل لا يفعل شيئاً مما أمر به من الصلاة والزكاة والصيام والحج (ترك جنس العمل)، ويفعل ما يقدر عليه من المحرمات، مثل الصلاة بلا وضوء وإلى غير القبلة ونكاح الأمهات (كفر العمل)، وهو مع ذلك مؤمن في الباطن، بل لا يفعل ذلك إلا لعدم الإيمان الذي في قلبه"( ) .
قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى:
"وشعب الإيمان قسمان: قولية وفعلية، وكذلك شعب الكفر نوعان: قولية وفعلية، ومن شعب الإيمان القولية شعب يوجب زوالها زوال الإيمان، فكذلك من شعبه الفعلية ما يوجب زوالها زوال الإيمان؛ وكذلك شعب الكفر القولية والفعلية، فكما يكفر بالإتيان بكلمة الكفر اختيارا وهي شعبة من شعب الكفر (القولية)، فكذلك يكفر بفعل شعبة من شعبه (الفعلية) كالسجود للصنم والاستهانة بالمصحف فهذا أصل.
وها هنا أصل آخر، وهو أن حقيقة الإيمان مركبة من قول وعمل، والقول قسمان: قول القلب وهو الاعتقاد، وقول اللسان وهو التكلم بكلمة الإسلام؛ والعمل قسمان: عمل القلب وهو نيته وإخلاصه، وعمل الجوارح، فإذا زالت هذه الأربعة زال الإيمان بكامله، وإذا زال تصديق القلب لم تنفع بقية الأجزاء، فإن تصديق القلب شرط في اعتقادها وكونها نافعة، وإذا زال عمل القلب مع اعتقاد الصدق، فهذا موضع المعركة بين المرجئة وأهل السنة، فأهل السنة مجمعون على زوال الإيمان وأنه لا ينفع التصديق مع انتفاء عمل القلب وهو محبته وانقياده، كما لم ينفع إبليس وفرعون وقومه واليهود والمشركين الذين كانوا يعتقدون صدق الرسول، بل ويقرون به سرا وجهرا، ويقولون: ليس بكاذب، ولكن لا نتبعه ولا نؤمن به؛ وإذا كان الإيمان يزول بزوال عمل القلب فغير مستنكر أن يزول بزوال أعظم أعمال الجوارح (يقصد الصلاة)، ولا سيما إذا كان ملزوماً لعدم محبة القلب وانقياده الذي هو ملزوم لعدم التصديق الجازم كما تقدم تقريره، فإنه يلزم من عدم طاعة القلب عدم طاعة الجوارح، إذ لو أطاع القلب وانقاد أطاعت الجوارح وانقادت، ويلزم من عدم طاعته وانقياده عدم التصديق المستلزم للطاعة وهو حقيقة الإيمان، فإن الإيمان ليس هو مجرد التصديق كما تقدم بيانه، وإنما هو التصديق المستلزم للطاعة والانقياد"( ).
وقال:
"من أمحل المحال أن يقوم بقلب العبد إيمان جازم لا يتقاضاها فعل طاعة ولا ترك معصية"( ).
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى:
"ثم القلب هو الأصل، فإذا كان فيه معرفة وإرادة، سرى ذلك إلى البدن بالضرورة، لا يمكن أن يتخلف البدن عما يريده القلب، ولهذا قال النبي في الحديث الصحيح: "ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح لها سائر الجسد، وإذا فسدت فسد لها سائر الجسد، ألا وهي القلب"( ) ... فإذا كان القلب صالحاً بما فيه من الإيمان علما وعملا قلبيا، لزم ضرورة صلاح الجسد بالقول الظاهر والعمل بالإيمان المطلق، كما قال أئمة أهل الحديث: "قول وعمل" قول باطن وظاهر، وعمل باطن وظاهر، والظاهر تابع للباطن لازم له، متى صلح الباطن صلح الظاهر، وإذا فسد فسد"( ).
وقال: "ومما يدل من القرآن على أن الإيمان مستلزم للأعمال، قوله تعالى: (إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّداً وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ)( )، فنفى الإيمان عن غير هؤلاء، فمن كان إذا ذُكِّر بالقرآن لا يفعل ما فرضه الله عليه من السجود لم يكن من المؤمنين"( ).
وقال: "ولهذا ينفي الله الإيمان عمن انتفت عنه لوازمه، فإن انتفاء اللازم يقتضي انتفاء الملزوم، كقوله تعالى: (وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِالله والنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاء)( )"( ).
وقال شيخ الإسلام بعد أن ساق كلاما للإمام أبي ثور أفحم فيه المرجئة:
"قلت: يعني الإمام أبو ثور رحمه الله أنه لا يكون مؤمنا إلا إذا التزم بالعمل مع الإقرار، وإلا فلو أقر ولم يلتزم العمل لم يكن مؤمناً"( ).
وأخرج اللالكائي بسنده إلى الوليد بن مسلم قال:
"سمعت الأوزاعي ومالك بن أنس وسعيد بن عبد العزيز ينكرون قول من يقول: إن الإيمان قول بلا عمل، ويقولون لا إيمان إلا بعمل ولا عمل إلا بإيمان"( ).
ولا يخفى أن هذا النفي نفي للصحة، لأن الأول حال الكافر والثاني حال المنافق.
قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى:
"فإذا عرف المسلم عظم شأن هذه الكلمة [أي كلمة التوحيد]، وما قُيّدت به من القيود، ولا بد مع ذلك أن يكون اعتقادا بالجنان، ونطقا باللسان، وعملا بالأركان، فإن اختل نوع من هذه الأنواع لم يكن الرجل مسلما كما ذكر الله ذلك وبينه في كتابه"( ).
ب- ما حكم من يقول بأن العمل ليس شرطاً في صحة الإيمان؟
- الجواب:
روى أبو بكر الخلال بسنده أن حمدان بن علي الوراق قال:
سألت أحمد (ابن جنبل) وذكر عنده المرجئة، فقلت له: إنهم يقولون إذا عرف الرجل ربه بقلبه فهو مؤمن، فقال: المرجئة [أي مرجئة الفقهاء] لا تقول هذا بل الجهمية [أي غلاة المرجئة] تقول بهذا، المرجئة تقول: حتى يتكلم بلسانه وإن لم تعمل جوارحه، والجهمية تقول: إذا عرف ربه بقلبه وإن لم تعمل جوارحه، وهذا كفر"( ).
قال عبد الله بن الإمام أحمد:"حدثنا سويد بن سعيد الهروي قال: سألنا سفيان بن عيينة عن الإرجاء فقال: يقولون: الإيمان قول وعمل، والمرجئة أوجبوا الجنة لمن شهد أن لا إله إلا الله مصرّاً بقلبه على ترك الفرائض"( ).
وقال حنبل:
"حدثنا الحميدي قال: وأُخبرت أن ناساً يقولون: من أقر بالصلاة والزكاة والصوم والحج ولم يفعل من ذلك شيئا حتى يموت، ويصلي مستدبر القبلة حتى يموت، فهو مؤمن ما لم يكن جاحداً إذا علم أن تركه ذلك فيه إيمانه إذا كان مقرا بالفرائض واستقبال القبلة؛ فقلت: هذا الكفر الصراح وخلاف كتاب الله وسنة رسوله وعلماء المسلمين،.. قال حنبل: سمعت أبا عبد الله أحمد بن حنبل يقول: من قال هذا فقد كفر بالله ورد على الله أمره وعلى الرسول ما جاء به"( ).
وقال الإمام الآجري رحمه الله تعالى:
"فالأعمال بالجوارح تصديق عن الإيمان بالقلب واللسان، فمن لم يصدق الإيمان بعمله، مثل الطهارة والصلاة والزكاة والصيام والحج والجهاد وأشباه لهذه، ورضي لنفسه بالمعرفة والقول دون العمل، لم يكن مؤمنا، ولم تنفعه المعرفة والقول، وكان تركه للعمل تكذيبا منه لإيمانه، وكان العمل بما ذكرنا تصديقا منه لإيمانه، فاعلم ذلك. هذا مذهب علماء المسلمين قديما وحديثا، فمن قال غير هذا فهو مرجىء خبيث، احذره على دينك.
والدليل على هذا قول الله عز وجل: (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَ اةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ)( )"( ).

نهاية اللهم إني أتقرب إليك ببغض هذا الرجل و مقتة فيك و أتبرأ منه براءة كاملة و من معتقدة , كفرنا بكم و بدا بيننا و بينكم العدواة و البغضاء أبدا !

الجمعة، 26 ديسمبر 2014

سلسلة تصحيح العقائد : الكفر بالديمقراطية الغربية



سلسلة تصحيح العقائد : الكفر بالديمقراطية الغربية 

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى وعلى آله وصحبه ومن بهداهم اقتفى .

أما بعد :
فإن الغرب لما لم يجد من الحروب المسلحة المباشرة كبير فائدة لجأ إلى حرب من نوع آخر ألا وهي حرب
العقائد ، وذلك أنهم وجدوا أن الشعوب إذا تغيرت عقيدتها وتغير تمسكها بدينها لم يحتاجوا إلى حروب لأنهم أصبحوا مقلدة لا قيمة لهم ، ومن ذلك ما نراه من كثير من أبناء المسلمين المفتونين بالحضارة المادية الغربية ، فتجد أبناء المسلمين المقلين يرجعون من دول الغرب التي زرعت فيهم التبعية لهم كأنهم لا يفهمون إلا ما أملاه عليهم أسيادهم الغربيين ، ففي حين يعاني الغرب من مشكلة الاختلاط في المدارس وغيرها ويسعى للفصل بين الجنسين نجد المتأثرين بالغرب يسعون بكل الوسائل إلى نشر الاختلاط والانحلال الخلقي في المجتمعات المسلمة وكأنهم لم يستفيدوا من تجارب الغربيين في هذه المسألة ، وأيضاً مما يحاول الغرب نشره بين المسلمين مسألة الديمقراطية الغربية وهي التي تخالف الشرع الإسلامي في أهم ما هو من خصائص الرب جل وعلا ألا وهي والحاكمية ففي الديمقراطية الحكم للشعوب سواء كانوا أبراراً أو فجاراً وأما في الإسلام فالحكم لله جل وعلا العليم الخبير الذي خلق العباد وهو أعلم بما يصلحهم في الدنيا والآخرة ، ومما يؤسف له أن يلهث فئام من الناس خلق هذه الديمقراطية الغربية ، حتى أصبح البعض من أبناء المسلمين لا هم إلا تطبيق الديمقراطية يسعى لها بكل الوسائل ، وكأنهم لا يتعظون من التجارب التي تمر بهم
فالديمقراطية عندما طبقت في كثير البلدان أتت بالإسلاميين فلم يرضي ذلك أرباب الديمقراطية الذين ينادون بها ليل نهار فماذا كانت النتيجة ؟
النتيجة أنهم كفروا بديمقراطيتهم ولم يرضوا بما أتت بت من الإسلاميين فانقلبوا عليها بانقلاب عسكري في مصر وبانقلاب ناعم عبر صناديق الاقتراع في تونس وبالحوثيين في اليمين وبالحرب في ليبيا ، ووصموا مخالفيهم بالإرهاب وشنوا الحرب على الإسلام باسم الإرهاب ، فهل يعي المطالبين بالديمقراطية أنهم يعيشون في وهم لا حقيقة له ؟
إن الغرب الذي رضي بقتل المعارضين في كثير من البلدان بهذه الطرق الوحشية ، ورضي بأحكام القضاء الفاسد لم يطبقوا الديمقراطية التي ينادون بها ، فلماذا يتشبث بها أبناء المسلمين وهي تخالف دينهم ولو في أهم مسألة وهي مسألة الحكم ، لذلك تبين لكل من له عينين أن الديمقراطية لن تأتي بالشريعة الإسلامية أبداً فمتى نفيق من غفلتنا ونعود إلى كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وذلك أن الديمقراطية تقوم على عشرة مبادىء وهي :

1- السيادة للشعب .
2- حرية التدين والاعتقاد .
3- المرجعية للشعب عند الاختلاف والتنازع في أي أمر .
4- حرية التعبير والإفصاح عن الرأي .
5- فصل الدين عن الدولة .
6- الحرية الشخصية للأفراد .
7- حرية تشكيل الأحزاب السياسية بلا قيود .
8- مبدأ الأغلبية المطلقة في إقرار القوانين .
9- المساواة بين جميع طوائف المجتمع .
10- المالك الحقيقي للمال هو الشعب .

وهذه المبادىء تخالف الشريعة الإسلامية في كثير منها ولو شرحناها لطال المقال ولكن يكفي من ذلك المخالفة في المبدأ الأول والثاني فعندهم في ديمقراطيتهم الحكم للشعب وليس لله جل وعلا ، وفي المبدأ الثاني حرية التدين والاعتقاد وهذا يخالف شرع الله لأن
نظامهم يسمح بتغيير العقيدة في كل يوم فله أن يختار في كل يوم دين ولا يعاقب على ذلك .
أيها المسلمون إن من أهم المهمات المحافظة على عقيدة التوحيد فكل ما يخالف عقيدة التوحيد يجب على المسلم أن يبتعد عنه ، وإن الديمقراطية التي يدعوا لها البعض مما يخالف عقيدة المؤمن الموحد لذلك يجب علينا كمسلمين نؤمن بالله رباً وبمحمد صلى
الله عليه وسلم نبياً ورسولاً أن نتبرأ من الديمقراطية ونتوب إلى الله جل وعلا منها فهي لن تأتي لنا كمسلمين بخير أبداً حتى لو رضينا بها وسعينا في تطبيقها فلن تأتي لنا بخير ولن يرضى الغرب وقوى الشر العالمية التي تحارب الإسلام والمسلمين بأن يحكمنا مسلم موحد يطبق شريعة الله في عباد الله ،واستفيدوا مما حدث مع طلبان عندما أرادوا تحكيم شريعة الله ، وأيضاً في مصر عندما ظنوا مجرد ظن أن الإخوان قد يطبقون شرع الله فهم لا يريدون من أي شعب أن يسعى لذلك ، فعلى المسلمين في أقطار الأرض
جميعاً أن يتوبوا من الديمقراطية ، وإن العجب لا ينقضي ممن يتصدر ويدعي أنه إسلامي وهو يخاف أن يجهر بعقيدته مع أن العلمانيين واللبراليين والنصارى واليهودي وغيرهم يصرحون بعقيدتهم فلماذا نستحي أن نجهر بعقيدتنا التي شرعها لنا ربنا جل وعلا .

اللهم إنا نسألك باسم الأعظم أن تردنا إليك رداً جميلاً ، اللهم بصرنا بديننا واحفظه علينا يا رب العالمين ، اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين واجعلنا هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلين ، اللهم وفقنا لما يرضيك عنا ، إنك جواد كريم .
وصلى الله وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


كتبه الشيخ / ناصر بن أحمد السوهاجي .

الأحد، 21 ديسمبر 2014

هل أنت من أهل الإنصاف ؟








هل أنت من أهل الإنصاف ؟


كتب : أبو يحي .. حفظه الله تعالى


أخي الفاضل معارض الدولة الاسلامية في العراق والشام


قد لا أخالفك فيم قلت بخصوص شدتهم ورعونتهم وفيم يروى عن كثير منهم من تساهل في التكفير
لكن ثمة نقاط
أولا
ألا توافقني أن كل ما يحدث بالأمة من تنكيل وتذبيح وما يقابله من هوان وخذلان ممن ينتسبون للملة يجعل للشباب المتحمس المحب لدينه وأمته والذي لم يؤت كثير من العلم والحلم والحكمة يجعل لهم عذرا في نصرتهم للدولة التي جعل الله لهم في أخبارها شفاء لصدورهم وذهابا لغيظ قلوبهم
ثانيا
ألا توافقني أن هذا العفن الفكري والنتن الحزبي الذي نراه في بعض بل أغلب أبناء التيار الاسلامي فضلا عن نجاسات العلمانيين ومسوخ الأزاهارة والمتعالمين
ألا توافقني أن كل تلك القذارات لا يصلح لها إلا سيف كسيف الحجاج
في الأثر:
إن الله تعالى ينصر هذا الدين بالرجل الفاجر
...
فلو نظرت نظرة متفحصة لفجور الحجاج وجرأته على سفك الدماء لعلمت أن الله تعالى قد أخمد به كثيرا من نيران الفتن المستعرة بالعراق ومكن الله تعالى في زمانه للمجاهدين فتوحات عظيمة بلغت الصين أو قرابها
لقد دعا الفاروق رضي الله عنه ربه عز وجل أن يعجل لأهل العراق بالحجاج من كثرة ما أرهقوه بتقلبهم على أمرائهم
لقد شهد كثير من معارضي الدولة أن المناطق الواقعة تحت نفوذ الدولة لها من استباب الأمن ما ليس في مكان اخر مما في يد الفصائل الاخرى
....
ثالثا
هل قال أحد أن دولة الخلافة المنشودة هي دولة معصومة وخليفتها معصوم
إن العصمة قد انتهت بذهاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى
فإذا كان الخطأ أمرا واردا على العلماء الراسخين في العلم الذين يجلسون بين كتبهم ووسط تلاميذهم يبحثون ويتباحثون وينقحون ويجتهدون بالسهر وطول النظر حتى يحققون المسائل
وهم بذلك على ثغر عظيم في حماية الدين ونفض ونقض شبهات أهل الزيغ عنه
فشكر الله سعيهم
فلما كان الخطأ وارد عليهم في ظروفهم هذه بل ويؤجرون حتى وإن أخطأوا
فكيف بأهل الثغور الذين يطلب منهم القول في نوازلهم بمجرد أن تعرض عليهم في ساحات الوغى
أفلا يعذرون.!!!
رابعا
لما كانت مسألة تحكيم الشرع وإقامة دولة الخلافة مسألة لم يعايشها أحد من أبناء هذا الجيل بل وأجيال من قبله ولم يسمعو عنها من خلال كتب التاريخ فكان هذا أكبر عذر لتلك الدولة الوليدة التي لم يسبق أن مارس أحد من أبنائها أي دور. سياسي أو قيادي إلا بحدود قليلة وأعداد يسيرة
فلنعذرهم ولندعوا الله أن يعفوا عن ذللهم وأن يوفقهم لما يحب ويرضى
خامسا
شهد كثير من منتقدي الدولة أن أبناء الدولة كثيرا ما يعترفون بأخطائهم بل ويقيمون الحدود على ولاتهم الذين يفحش خطأهم
أفلا نشكر لهم صنيعهم هذا
.......
........
إن إعذار المخطئ لا يعني بحال إقراره على خطأه
ولا أحد أحب إليه العذر من الله ( كما في البخاري)

فأنا هنا أبدا لا أنادي بإقرار شيئ من الباطل معاذ الله أن أفعل
لكن أقول وأنادي بشيئ من الحكمة والتريث في الحكم على الدولة وأنصارها
أقول وأنادي بأن نكف ألستنا عن الطعن فيهم
فلعل أحدهم يزن عند الله آلافا مؤلفة من الخالفين القاعدين أمثالنا
أقول وأنادي بأن ندعوا الله لهم أن يوفقهم للحق الذي يرضيه هو تعالى ( غير الحق الذي يرضينا أهوائنا شهواتنا)

...
أخيرا أقول
...
لو أن الدولة فعلا كما يقول منتقدوها تكفيريون وخوارج
...
فهل هذا يجعلها دولة كافرة
....
أليست الدولة الوحيدة التي تقيم شرع الله اقامة كاملة فيم يظهر لنا
...
أليست الدولة الوحيدة التي تقوم بفرض الجهاد الكفائي إن لم يكن العيني
(أقول دولة لا فصيل)
....
أليست الدولة الوحيدة ذات الشوكة والتي أصبح يحسب لها العالم أجمع ألف حساب
..
أليس الأولى بالفصائل أن يبايعوا لها و يعملون مبدأ
" إن أصابوا فلكم ولهم
وإن أخطأوا فلكم وعليهم"
....
مشكلتنا العظمى يا إخوة
أن أكثرنا يريد أن يـَحكم بالشرع
لا أن يـُحكم بالشرع
الأولى بالفتح والثانية بالضم وشتان بينهما
أكثرنا لا يرى ما شرعا إلا حكم فصيله الذي ينتمس هو له
نعوذ بالله من التعصب
.....
قلت ما قلت
فما كان من صواب فمن الله وحده
وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان
وأعوذ بالله من القول عليه بغير علم

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

صــــفـــة جــهـاد الـنـبـيّ صلى الله عليه وسلم



صــــفـــة جــهـاد الـنـبـيّ
صلى الله عليه وسلم

مقدمة المؤلف :
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .
ثم أما بعد :
حياكم الله تبارك وتعالى إخوتي وأخواتي الأماجد العظام ويسعدني ويسرني جداً أن أقدم لكم هذا المؤلف الجديد والذي عنونته بتوجيه من الأخ الفاضل / أحمد الجمّال حفظه الله تبارك وتعالى بعنوان (صفة جهاد النبيّ صلى الله عليه وسلم)
فلقد ألفت المؤلفات الكثيرة في صفة صلاته وخلقه وحجه وصيامه ولكن ندر أن نجد مبحث خاص بجهاده صلوات ربي عليه , ونظراً لما تعانيه الأمة الآن من معادآة لفريضة الجهاد والتي فيها عز الأمة وذروة سنام الإسلام فلقد أعلن الغرب والشرق الحرب على تلك الفريضة وتسميتها بأسماء يستقبحها المسلم وينفر منها حتى أن بعض الجهلاء الآن ربطوا بين الجهاد والإرهاب وربطوا بين الجهاد والتطرف وظنوا بسبب غربتهم عن الدين أن الجهاد مرادف للعنف ولكن كل هذا من تخرصات الإعلام الموجه , الإعلام الخبيث الذي سيطر على عقول من قل حظهم من العلم والفهم.
وصارت الطامة الكبرى والشر المستطير في تخوف بعض الدعاة من الحديث عن الجهاد خشية أن يتهم بالإرهاب والتطرف وتحولت القنوات المسماة بالإسلامية إلى قنوات سطحية قشورية تتحدث فيما يوافق الحاكم الظالم الجاهل وأصبحت أقرب بقنوات فقه الطهارة ومخاطبة النساء منها إلى قنوات متخصصة في كل ما هو متعلق بالشريعة الإسلامية وأصولها وأركانها فعمت البلوى وانتشر الجهل في أجيال كثيرة من الأمة الإسلامية.
لهذا شرعت في جمع هذا المؤلف أبين فيه فضائل الجهاد وأهميته في الشريعة الإسلامية وكذلك أوضح ولله الحمد الفوائد الجمة العائدة على الأمة بكاملها إن هي أقامت تلك الفريضة الغائبة والعزيزة حتى وصل حال الأمة لما هي عليه من الهوان والخور والضعف وتحقق فيها ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم من إصابتها بالهوان وأن أتباعها هم كغثاء السيل لا فائدة ترتجى منهم سواء حكام أو محكومين وإلى الله المشتكى.
ونظراً لحساسية الموضوع وخطورته وأهميته فلقد اعتمدت مراجع من أهم مراجع دواوين السنة وكتب السيرة المطهرة الشريفة وهو كتاب (زاد الميعاد في هدي خير العباد) عليه الصلاة والسلام.
وسأقوم بشرح الفصول المتعلقة بجهاد النبي صلى الله عليه وسلم وجهاد أصحابه مع تصريفات لي هامة وإسقاطات على واقعنا المعاصر وما تعيشه الأمة الإسلامية في هذه الآونة .. والله تعالى أسأله السداد والرشاد والتوفيق.
إنه وليّ ذلك ومولاه سبحانه.



جمع وتأليف
خادم الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
أبوكفاح الدين أحمد بن محمد العزيزي
غفر الله له ولوالديه ولشيوخه
مصر حرسها وأهلها الواحد الأحد
يوم الإثنين 23 من شهر صفر سنة 1436 هجرياً
15 من شهر ديسمبر 2014 ميلادياً

**********************
‫#‏أحمد_العزيزي‬

الخميس، 11 ديسمبر 2014

أيها المسلمون العقيدة أولاً تصحيح العقيدة قبل كل شيء



أيها المسلمون العقيدة أولاً تصحيح العقيدة قبل كل شيء

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه ومن تبع نهجه .
أما بعد : 

فإن أهم ما يطلب من المسلم وأوله هو تصحيح العقيدة بإفراد الله جل وعلا بالعبادة وعدم الشرك به في قليل أو كثير ، وذلك لأن تصحيح العقيدة هو الذي تقبل به الأعمال قال تعالى : (( وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ )) ، وقال تعالى : ((وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ ))
، وقال جل وعلا : (( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ )) ، وقال عز وجل : (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ))، وقال سبحانه وتعالى : (( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ))
فبين الله جل وعلا أن الهدف الأول الذي من أجله خلق الخلق هو عبادة الله جل وعلا وحده لا شريك له ، وهذا أول ما يسأل عنه العبد وهو الذي تقبل به الأعمال فمن أشرك مع الله غيره من نبي ملك مقرب أو نبي مرسل أو صالح من الصالحين فقد حبط عمله ،
ولذلك حرص النبي صلى الله عليه وسلم على تصحيح العبادة أولاً ثم بعد ذلك الفرائض فكان أول ما يبعث بت رسله إلى البلاد والقبائل أن يصححوا للناس العبادة ففي الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما بعث معاذاً رضي الله عنه على اليمن قال : " إنك تقدم على قوم أهل كتاب فليكن أول ما تدعوهم إليه عبادة الله فإذا عرفوا الله فأخبرهم أن الله قد فرض عليهم خمس صلوات في يومهم وليلتهم فإذا فعلوا فأخبرهم أن الله فرض عليهم زكاة من أموالهم وترد على فقرائهم فإذا
أطاعوا بها فخذ منهم وتوق كرائم أموال الناس " ، وفي رواية عند البخاري عن ابن عباس قال لما بعث النبي صلى الله عليه و سلم معاذ بن جبل إلى نحو أهل اليمن قال له : " إنك تقدم على قوم من أهل الكتاب فليكن أول ما تدعوهم إلى أن يوحدوا الله تعالى " .
فبين ذلك أن توحيد الله جل وعلا بالعبادة قبل كل فلا يؤمر العبد بأداء الفرائض قبل التوحيد أبداً وذلك لأن التوحيد هو الذي تقبل به الأعمال ، لذلك يجب على المسلمين جميعاً في أقطار الأرض علماء وطلبة علم وعامة أن يوحدوا الله جل وعلا وأن يفردوه بالعبادة ، ويجب على العلماء وطلبة العلم أن يدعوا الناس إلى إفراد الله بالعبادة وأن يبينوا لهم خطر الشرك وصرف شيء من العبادة لغير
الله ، فإن توحيد الله بالعبادة من أهم أسباب النصر على الأعداء ، فعلى الجميع من ساسة وأحزاب وعامة الناس أن يتوبوا من الشرك وأن يوحدوا الله جل وعلا فإن نصر الله قريب ولكن له شرط فإذا وجد الشرط وجد المشروط قال الله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ
أَقْدَامَكُمْ )) ، فهل حققنا هذا الشرط ليتحقق لنا المشروط فعلى الجميع أن يعلم أن النصر بيد الله جل وعلا فلن ينصرك لا قوى غربية ولا قوى شرقية ، وإن التعويل على النصر من عند البشر خلل في التوحيد ، فالذي بيده النصر هو الذي أمر بإخلاص العبادة له وبذل الأسباب التي تؤدي إلى النصر والتمكين ووحدة الصف على طاعة الله وعبادة وحده لا شرك له ، والذي يقع من كثير من الناس اليوم من التشرذم والتفرق ونشر الشحناء والبغضاء بين المسلمين هذا من أسباب الهزيمة والفشل ، فعلى جميع المسلمين في أقطار الأرض أن يعوا الدرس جيداً وأن يوحدوا صفهم ويجمعوا كلمتهم على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والعجب أن المسلمين يروا ملل الكفر اختلاف عقائدهم وطوائفهم قد اجتمعوا على حربهم وهم وما زالوا في تفرقهم وتشرذمهم .
أيها المسلمون توبوا إلى الله تعالى وارجعوا إليه فلن تنفعكم الديمقراطية ولا الاشتراكية ولا أي نظم من النظم الأرضية ، لن ينفعكم إلا كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فتمسكوا بهما ففيهما الهدى والنور ، نسأل
الله أن يمن علينا بطاعته إنه جواد كريم ، اللهم اهدي ضال المسلمين ووحد صفهم واجمع كلمتهم يا رب العالمين ، اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه ، اللهم صلى وسلم بارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

كتبه / ناصر بن أحمد السوهاجي

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

حوار مع مؤيد خليجي للخسيسي وآل سلول


حوار مع مؤيد خليجي للخسيسي وآل سلول


قال الأخ أحمد الفضلي : 


الأستهتار في الناس يقلل من قيمة الإنسان..




أحمد العزيزي والإستهتار بالأرواح ؟ وقذف الطائرات السلولية للأبرياء في الرقة ودير الزور ؟ وحتى قذف وقتل المجاهين في الدولة الإسلامية بغير حوار إسلامي وابتعاث علماء لهؤلاء (الخوارج) كما فعل عبد الله بن العباس رضي الله عنه ؟ ... أتمنى لو وجدت فعلاً جواب منك





اللافى حموده القناشى يارب احفظ اوطاننا من تجار الدين والوطان



أحمد الفضلي شيخ أحمد أتكلم بشكل عموم لاتقايضني على شي لم أفعلة



اللافى حموده القناشى




أحمد العزيزي ههههههههههههههههههههههه ده على أساس إن من قتلوا في رابعة والنهضة ليسوا مسلمين مصريين ودماءهم محرمة ؟ والله إنك مسكين يا لآفي



اللافى حموده القناشى

50 دقيقة · إعجاب


أحمد الفضلي هههههههه هدي أشوي


أحمد العزيزي عصابة الإجرام والبلطجة ولا يرضى عنهم إن من دار في فلكهم أو سكير فاسد أو داعر ماجن يفرح بمصارعة النساء وإفساد الجيل خلف عرب أيدول ومصارعة الكلاب ومهرجانت العفن الفني ... هل هذا ما أوصاكم به محمد صلى الله عليه وسلم أن تتحول الإمارات ودبي خاصة إلى عاصمة الدعارة وتتحول الرياض إلى حرب أهل السنة في العراق وسوريا وملوككم وأمراء النفط والدعارة يدخلون المشركين ليل نهار إلى جزيرة التوحيد ؟ الله أكبر



أحمد العزيزي أسأل الله إن كنت جاهل وظالم أن ينتقم مني وأن يشل يدي ولساني ولكن للأسف أنا أقول الحقيقة عند من يعرفها ويجحدها وعند من يعرف فساد ملوكهم وحاكمهم وساكت كالشيطان الأخرس



أحمد العزيزي خلك إنت يا لآفي من حواري هذا لأنك لن تستطيع مجاراتي بتلك الصور ... هل لا تعرف التعبير بالكتابة ؟!!!! عجيب والله



أحمد الفضلي نحن المظلومين ومع وحدة الأوطان وندعوا بأن لانسفك دماء نحن الشعوب الإسلامية التي تأمل للأمة كل خير..



اللافى حموده القناشى هوﻻ ابطال الربيع السود عبيد امريكا الزي دمرو العروبه اصحاب مقاوﻻات ثورت الربيع السود الز جعلو ليبيا واليمن وسوريا لم يعرف من الحاكم ومن المحكوم الترظ انتهكت والوطن نهبت والكن يارب يارحمن يارحيم احفظ والملكه السعوديه من تجار الوطن والدين عبيد الكيان الصهيوني




أحمد العزيزي يا أخي الحبيب أحمد لماذا المملكة قبل أن تتحالف مع الصليب وتنتصر له لم تعمل مؤتمر إسلامي لمراجعة فكر الدولة الإسلامية أو تبتعث العلماء لناقشتهم ونصحهم ... لقد تولوا الصليب وأهله ودخلوا في حلفه والله تعالى يقول (ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) واضحة هذه ؟ أنا لا أتهمك يا أخي وأنت تعرف ولكن أريد لك إكتمال الصراحة والجرأة في الحق لأن الحياة بسيطة جداً ... وأقول لنفسي ولك : لو أن الحياة تدوم لقلت حقك أن تكون جباناً .... ولكن الحياة تفنى فلا تكن إلا فارس الشجعانا .... كلامي مفهوم لأنك لأنك تعرفني وواضح لك جداً ... وأتمنى من الآخ لآفي أن يؤمن على دعائي هذا ... اللهم أحشر كل محب للسيسي وآل سلول وآل نهبان معهم ... قول آمين يا لآفي إن كنت تقدر



أحمد العزيزي ههههههههههههههههههه هذه الصور لا يستعملها أهل الحجة والراسخين في العلم ومن على دراية بحقائق الأمور لأنه فقط تعجبه صور تؤيد أهواءه التي ما عليها دليل معتبر لأن لو عليها دليل معتبر لكنت ذكرته لنا بدلاً من صور الأطفال هذه



أحمد العزيزي ههههههههههههههههههههههههه وهل المرشد ومرسي دخلوا في التحالف الدولي مع أوباما النجس ؟ والله إنك مخدوع يا لافي خدعة قد تردي بك وبدينك



أحمد الفضلي أن أؤيد كل فعل حسن أن كان من حكامنا أو كان من المجاهدين..



اللافى حموده القناشى سمحني اخ اخمد تعلمت بلفطرة عند شيخ ولم ادخل مدرس وعلمنا الشيخ من ليسا له وﻻ لوطنه ليسا له وﻻ لعرضه ومن حب وطنه حبه الله الهما احفظ مصر وفخامات الريس السيسى مفكك اجندات الشرق الوسط الكبير



أحمد العزيزي وهذا أعرفه فيك وتعرف أنه يعجبني منك ولكن هل أنت على دين لآفي هذا الذي يسئ إليك وإلى منهجك وفكرك المعتدل يا فضلي ؟



أحمد العزيزي تعلمت بالفطرة تضع الصور ؟ !!! وهل كان ابن عثيمين وابن باز يضعون الصور يا أبو فطرة ؟ هههههههههههههه لا تورط نفسك معي صدقيني إنت معلوماتك سطحية جداً وتأخذها من مصادر مشبةهة كقناة العبرية والإعلام المصري الملوث


أحمد العزيزي وطنك أولاً أم دينك أولاً ؟ ................. أجب



أحمد العزيزي دينك باعوه ملوك العرب المتصهينين بتحالفهم مع الصليبيين الكفرة ... هل هذا ما أوصاكم به محمد صلى الله عليه وسلم ؟ الصليبيين الآن يمرحون في أرض التوحيد في صورة خبراء وفنيين ومدربين للرياضة ... هل نسيتم كلام رسول الله يا أحفاد الصحابة ؟!!!!



أحمد الفضلي لا لقد قتل أبرياء دون رحمة ولم يعتذر لهم ويترحم عليهم ويقول هؤلاء أبناء وطني لذلك علمت أنه غير وطني وهمه أرضاء الذين يحبهم فقط..



أحمد العزيزي عن من تتكلم يا أخي أحمد وضح أرجوك حتى لا تختلط الأمور ... تقصد الخسيسي الذي يخاف اللآفي أن يحشر معه ؟ ههههههههههههههههههه



اللافى حموده القناشى امين يارب العالمين السيسى جند من جنود الله فاعلم ياخ احمد بانا مصر ارض الديان فرسل لها جندة واعلم بانا الملك الله وخاصتن ملك مصر قلب العروبه وارض الديان وزكرها الله في جميع رساله وكتبه السمويه فﻻ يتركها الرحمن الرحيم الي تجار الوطن والدين اصحاب اجنداتخارجيه اخي تريد مصر مثل ليبيا وسوريا واليمن هل تريد دمار وخراب وما انجازات الربيع السود بل قتل ونهب وسرقه اوطان وغتصاب العراض هل هو السلام في نظراك فاعلم وكون علي يقين بانا مصر ام ادنيا محفوظه الي يوم الدين وقال الله ادخلو مصر امنين



أحمد العزيزي غير وطني لها أولوية أم حكم الله فيه بأنه مجرم فاجر ... هل الأحكام الربانية الشرعية الآن أصبحت وطني وغير وطني ؟ أين أنتم ذاهبون ؟ ... يا لآفي لولا أمثال أحمد الفضلي لكرهكم شعب مصر الذي يثور في الشارع على طغيان السيسي له أكثر من 16 شهر



اللافى حموده القناشى محمد الله نصلي ونصيم وشهد باناﻻاله اﻻالله ومحمد رسول الله



أحمد الفضلي الجيش المصري كنظام قوي وهو من يمسك بقوه الوحده الوطنية ولكن كيف يمسكها بالإحسان أو بالظلم..



أحمد العزيزي مصر أهلها أدرى بها وهي لا يمكن أن تكون كتركيا أو ليبيا أو سوريا أو أي بلد لأن مصر هي مصر وليس فيها إلا أكثرية من أهل السنة يؤيدون الرئيس المخطوف وأقلية للأسف إنت معهم يؤيدون الخسيسي منهم نصارى وملاحدة ... فمع أي الصفوف أنت ؟ أهل مكة أدرى بشعابها ويخبرك أحمد عن دقة متابعتي لما يجري في موطني لأن حب الوطن من الإيمان وأنا أريد تخليص مصر من طغيان كلاب العسكر بتوع الكفتة والمكرونة ... أوعوا تفتكروا إن الآن جيش مصر يقدر يحميكم من الصفوية الأنجاس ... أولادنا وإخوتنا في الجيش لا يتدربون الآن على ضرب النار والقتال مثل الأول إتفاقية كامب ديفيد دمرت الجيش المصري وأحمد يعرف هذا ونحت نسعى لأنقاذ دولتنا وجيشنا من أهل الفساد والإفساد وسننقذها ولكن ماذا سيكون مقفنا من كلاب الإمارات وكلاب آل سلول بعدها ؟ ياليت تعرف تجاوبني



أحمد العزيزي والله كلامك خطأ يا أحمد جيش مصر قضت عليه إتفاقية كامب ديفيد وتدخله في التجارة والصناعة المدنية وما عاد ينتح تصنع حربي مثل أيام حرب العراق وإيران ... أنا أبي كان يعمل في المصانع الحربية وأعرف هذا جيدا وكثير من لوءات الجيش المحالين للمعاش يقولون لقد تم تدمير جيش مصر بدخوله في الصناعات المدنية ... واضح كلامي ؟



اللافى حموده القناشى الملك الله والله هو صاحب الشان يعطه تلمن يشا وينزع الملك من مان يشا وخاصتن ملك مصر فانت ﻻتعراف الخوان جيدان هل ما يدور في ليبيا من السيسى وسوريا منالسيسى واليمن وتونس



أحمد العزيزي لا تصدق ما يظهره الإعلام عن الجيش لأن أولادنا وإخوتنا هم من يخدمون في داخل الجيش ونحن أعرف به من تدليس الإعلام



أحمد الفضلي الله يعين


أحمد العزيزي أنا لا أعرف الإخوان ؟ ... أنا يا لآفي لست إخواني وعامل ثلاث دراسات في الإخوان ولا أعترف بأن الإخوان مؤهلين للحكم أصلاً أنا بقول إن الإخوان تربويين ... وأكيد أنتم تعرفون هذا لأن أكثر معلميكم ومدرسيكم في الثمانينات والتسعينات كانوا مصريون ومن اإخوان فهم إصلاحيون وليسوا رجال دولة


أحمد العزيزي لكن سؤال وأريد جوابه بنعم أو لا منك يا لآفي ... هل الإخوان إرهابيون فعلاً ؟!!!!



أحمد العزيزي أقسم بالله أنا عن نفسي أعيب على الإخوان أنهم جبنااااااااااااااااااااااااااااااااااء ... ممكن أكون أنا إرهابي لكن الإخوان إرهابيون ؟!!! إذن فأنت الذي لا يعرف الإخوان وليس أنا وأنت تردد كلام إعلامي فارغ يخدعون به البسطاء ومن لا حظ لهم من العلم



اللافى حموده القناشى اخي احمد نحنو بدو وعرب باديه ﻻنا الوقعمن الدخل وﻻ نقتنع اﻻ ما نراونه ونكون علي يقين واعلم من قتل النهضه وربعه هم اهل رابعه والمستفدان من الفوضه واصحاب مقاوﻻات خاصه واعلم كله مسور بصوت وسورة وسنكشف الحقاقه قريبن



أحمد العزيزي وهل تظن أن المسيرات والمظاهرات التي تخرج في مصر الآن هي للإخوان فقط ؟ لا والله من يخرجون الآن هم من قتلوا أولادهم وأزواجهم وأبناءهم وبناتهم وحتى لا يستطيعون عمل محضر شرطة في القسم ولو ذهب أحدهم للبلاغ في القسم يتم إتهامه هو بقتل إبنه أو إبنته أو أخوه أو صديقة .... يا لافي ليس المخبر كالمعاين أنا في واقع الحدث ولم أكذب عليكما في حرف واحد والله بيني وبينك أم الفضلي فهو يعرفني بما يكفي



أحمد العزيزي ردي الأخير فيه جواب على كلامك الأخير ... سبحان الله



أحمد العزيزي إتقي الله ... هل يقتل الرجل إبنته والوالد ولده ؟ أي كلام هذا ؟ تقدر إنت تقتل أولادك وإخوانك وجيرانك ؟ قتلوا أنفسهم ؟!!! ههههههههههههههههههههههههه رد إنت يا فضلي




أحمد العزيزي ههههههههههههههههههههههه لا ... لا أنا أعرف أرد على خمسين صف ولله الحمد


أحمد الفضلي أنا فاهم كل شي هو تكلم بما سمع ولكن العقل يقول هناك أناس أما أنهم تصرفوا من أنفسهم دون أن يكون الجيش او الداخليه يد معهم اما يكونوا معهم ولكن نحن ندين هذا القتل لانه يسبب الفتن والفرقة



أحمد العزيزي إتفرج يا لآفي ووريني من قتل إبنه أو بنته ....https://www.youtube.com/watch?v=kO_NYIpnXp4



مالم تشاهده من قبل عن مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية بمصر والقتل بدم بارد...
YOUTUBE.COM



اللافى حموده القناشى ربنا هو القادرملك الملوك يقول لشي كون فيكون هو القادر ليرنا الحقيقه ويفصل الحق بين الحاكم والمحكوم اوطانا دمرات وسلبات القاتل يقول الله اكبر والقتيل يقو الله اكبر من هو الزى علي الحق يارب ما لنا غير الطف بعبادك ياربيارحمن يارحيم
6 دقيقة · إعجاب


أحمد العزيزي
https://www.youtube.com/watch?v=xgC0vm8u0JA



تقرير منظمة هيومن رايتس واتش عن مذبحة فض رابعة العداوية
- فى حال ملاحظة اى شئ مخالف او اعتراض منكم على اى محتوى .....

YOUTUBE.COM



أحمد الفضلي سامحوني ماقدر أواصل من التعب



أحمد العزيزي شاهد بنفسك وعرفني كيف يقتلون بعضهم ... ويحرقون المسجد الذي أقاموا فيه ثمانية وأربعين ليلة من قيام لله ...https://www.youtube.com/watch?v=EAIPlNENMTk



العريفى يفاجئ شيوخ الانقلاب بخطبة يوضح فيها الفرق بين مرسى والسيسى
العريفى يخبط شيوخ الانقلاب من الازهر وحزب النور بخطبة راااائعة...

YOUTUBE.COM



اللافى حموده القناشى هل تعلم بانا الغرب والكيان الصهيوني هو صاحب ﻻالمصلحه وهو من استجار هوﻻ كماىفعل في ليبيا



أحمد العزيزي يا لافي الحق أحق أن يتبع ولا تؤيد فريق قبل أن تكون متأكد من صحة أدلته لأنها أمانة وستكون يوم القيامة حسرة وندامة ... إبحث بنفسك عن الحقيقة ... أنا مصري وأصلي عربي من الجزيرة وأقول لك في حيي خارج رابعة قتل في هذا اليوم أكثر من 150 شخص أعرفهم جميعاً كانوا يريدون أن يذهبوا لأنقاذ الناس والنساء في ميدان النهضة



أحمد العزيزي ر جاء يا أخي لا تتسرف ويشرفني جداً أن نتدارس الموضوع مع بعض على فترة ولكن إياك وشهادة الزور




اللافى حموده القناشى ما ريناه في ليبيا وماريناة من شعب سوريا المشرد بعدم سقتي في ثورات الربيع السود من دمار الشعوب 00ويوم الجحيم ربك رحيم
27 دقيقة · إعجاب


أحمد العزيزي أوقف أمراء الخليج ودبي الدعارة عن التآمر مع حفتر والتآمر مع الصليبيين على أهل السنة وسترى النصر سيتحقق في تلك البلاد للإسلام ... لأن الغرب الصليبي هو من يحرض العملاء الخليجيين لتخريب الربيع العربي بحجة إنه سيأتي لدولهم ولآزم يكفروا الناس به ... الأمر واضح جداً يا لآفي دولة المؤآمرات الصهيونية والدولة السلولية هم الآن من تحالفوا مع الكفرة لضرب أهل السنة في ليبيا وسوريا والعراق والرافضة يضحكون بملئ فيهم من تصرفات هؤلاء الملوك الخونة ... بسيطة جدا شيل التدخل الخليجي عن تلك الدول وسيأتي الإسلاميين للحكم كما جرى في مصر وتونس وليبيا ... لماذ يحارب حكامكم الإسلاميين في بلادنا أجب لماذا ؟!!! أمراؤكم سيفسدون العلاقات بيننا كشعوب مسلمة لأنهم خونة وكلاب للصهيونية العالمية

#أحمد_العزيزي