الجمعة، 1 مارس 2013

البوابة 4 .. مدينة أولاد أبو إسماعيل



البوابة 4 .. مدينة أبو إسماعيل

كتب : أحمد العزيزي
Ahmed_kfah@hotmail.com



بعد ذكرى أحداث محمد محمود تصاعدت الأحداث وبدأ زحف المتظاهرين إلى قصر الإتحادية وتم التعرض لموكب رئيس الجمهورية وإحراق إحدى سيارات الرئاسة, وتطورت الأحداث واندس وسط المتظاهرين بلطجية الحزب الوطني المنحل ومعهم أفراد من الكتيبة الطيبية وانسحب الثوار بعد أن جاءت حشود من شباب الإخوان للدفاع عن الرئيس بعد أن جاءت الأخبار بإنسحاب الحرس الجمهوري وفتح الشرطة للسياج الفاصل بين الثوار والقصر وبدأت أحداث الأربعاء الدامي والذي شهد إستشهاد سبعة من شباب الإخوان واستمر الكر والفر ليوم وليلة وأصبحت الأجواء عصيبة جدا...
الأربعاء الدامي :
تطايرت الأخبار في أنحاء مصر بحصار قصر الإتحادية وخروج الرئيس يوم الثلاثاء من الباب الخلفي للقصر’ وأصبح قصر الإتحادية في حماية شباب الإخوان من عصر يوم الأربعاء الدامي بعد أن جاءوا بعد ظهر نفس اليوم وبدأت المناوشات بينهم وبين الثوار وازدادت حدة التهجم اللفظي والسباب من  الثوار لشباب الإخوان مما إستفز الإخوان وبادروا بطرد شباب الثورة ومهاجمة خيامهم مما إضطر الثوار للإنسحاب في الساعة السادسة يوم الأربعاء وبداية هجوم بلطجية الحزب الوطني المأجورين ومعهم شباب مدرسة الأحد والكتيبة الطيبية وبدأت معركة الأربعاء الدامي والذي أبكى مصر بأكملها .. وأعلن الشيخ صفوت بركات أن هناك مشاورات تجري للدفاع عن شرعية الرئيس المنتخب وخشية هجوم البلطجية على القصر وقتله واجتمع الشيخ صفوت بالشيخ حازم وقيادات من حركات حازمون وطلاب الشريعة وأولتراس حازم وحركة لازم حازم بقيادة الشيخ جمال صابر واقترح الشيخ صفوت بركات أن أفضل مكان للدفاع عن قصر الإتحادية هو في التوجه لمدينة الإنتاج الإعلامي والتظاهر أمام بوابة الدخول الرابعة وتوجيه رسالة لإعلام الكذب والضلال الذي قلب الحقائق وجعل المجني عليه هو الجاني والمجرم القاتل المتعدي’ إعلام الأبالسة يضلل الرأي العام ويسعى لتهييج الشارع المصري بالأكاذيب والأراجيف الباطلة, هنا أيقن ثوار حازمون أن الميدان المنتصر هو في حصار محل نفث الشيطان لوساوسه.
طلاب الشريعة وحازمون وأولتراس أبو إسماعيل أمام بوابة 4 :

بعد أن عرض الشيخ صفوت بركات الفكرة على الشيخ حازم أعلن أنه ذاهب للإعتصام والتظاهر أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وطالب أتباعه بالذهاب هناك بعد صلاة العصر وأعلن الشيخ حازم على صفحته أنه إذا تم  إجتياح لقصر الإتحادية فإن الثوار سيدخلون لمدينة الإنتاج الإعلامي والسيطرة على جميع القنوات الخاصة المسمومة ومنع بث الأكاذيب ولو بالقوة وذلك في حال دخول البلطجية لقصر الرئاسة, وكان موقف رهيب جداً وشجاعة منقطعة النظير وفكرة عبقرية أربكت حسابات الجميع’ وفرح الكثيرين بهذه الخطوة جداً نظراً لما يسببه الإعلام المضلل والقنوات الخاصة من زور وكذب على الشعب المصري والذي يعلم بحقيقة هذه القنوات السامة وأهداف مموليها وسعيهم لتقوية النظام البائد الفاسد وإعادته للحياة عبر تحالف الفلول مع جبهة إنقاذ الحزب الوطني والذي قامت عليه ثورة الشعب بأكمله’ بدأ الشباب القاهري والجيزاوي في التوافد لبوابة أربعة بمدينة الإنتاج وأصبح سائقي المواصلات ينادون من ميدان الجيزة وميدان لبنان ورمسيس والعتبة (نفر أبو إسماعيل)..(واحد مدينة أبو إسماعيل) .
صوت الهتاف يرتفع وشرعت في تأليف الشعارات ونرددها جميعاً .. (قول يا حازم قول .. الإعلام فلول) .. (يا برادعي قول الحق .. مرسي رئيسك ولا .. لأ) ..(دستورية يا دستورة .. القضاة باعوا القضية) .. (صوت الحق ساكت ليه ؟ .. مصر نهيبة ولا إيه ؟).. وفي قتلة شباب الإخوان صرخنا عند بوابة 4 ..(قول الحق قول .. الجناة فلول) ..(أبو لحية وجلاّبية .. هي دي كل القضية)  
كثير من العلماء يوصون طلبتهم وأتباعهم بالإعتصام عند مدينة الإعلام لتستقر الأوضاع بمصر :

الشيخ محمد عبد المقصود والشيخ أبو إسحاق والشيخ نشأت أحمد والشيخ فوزي السعيد والشيخ السيد العربي يذهبون بكثير من الطلبة للإعتصام أمام البوابة والشيخ حازم يلقي كلمته القوية والحماسية الشهيرة والتي هدد فيها أن باب قصر الإتحادية لو لمس لدخل كل المعتصمين هاهنا إلى مدينة الإنتاج وسيطروا على كل بواباتها وعدم الإكتفاء بالوقوف أمام بوابة 4 فقط.
طلاب الشريعة تقيم منصة أمام البوابة لكلمات الشيوخ والعلماء, وتوافد الناس في اليوم الثاني والثالث من كل محافظات مصر

لماذا أنتم أمام مدينة الإنتاج ؟ :

وحدثت مشادة بيني وبين مساعد مدير أمن الجيزة عندما سألني ما الفائدة من وجودكم هنا ؟
فكان ردي لحماية شرعية أول رئيس مصري منتخب .. فقال : وكيف تحمونه من هنا ؟
قلت لأن الإعلام الكاذب يحشد من هنا للتظاهر أمام قصر الرئاسة ووجودنا هنا سيمنع هذا
وبادرت سيادة اللواء بالسؤال .. كيف للشرطة أن تتقاعس عن حماية رئيسها ورئيس الدولة ؟
وكيف لبعض ظباط الداخلية أن يقولوا عن الرئيس (إدخلوا هاتوه من جوة واعملوا فيه ما تريدوا)
إرتبك الرجل وسألني هل ما تفعله الآن يرضي الله ؟
فقلت بكل ثقة نعم أحمي الشرعية وأدافع عن وليّ أمر المصريين جميعاً وهذا أعتبره من أروع الجهاد في سبيل الله
فقال لي اللواء أنا الآن أجاهد في سبيل الله .. فكان ردي قاصماً له لا يا سيادة اللواء أنت الآن في سبيل حماية الكاذبين أنت في سبيل حماية لميس الحديدي وزوجها عمرو أكاذيب أنت الآن في سبيل الفنون والمجون والإعلام المضلل .. هل تنكر سيادتك أن الإعلام سبب خراب مصر ؟
فذهب عني وهو يتمتم .. عندك حق .. عندك حق .. فقلت له فجهز إذن لنفسك جواباً لحساب ربك لك ..

عجل مدينة أبو إسماعيل :
في التجمعات الكثيرة يكون بها الفقير والميسور والموثر والثري وقد تفاجأنا خلال أيام الإعتصام بأصحاب المزارع حول وخلف مدينة الإنتاج يأتون لنا بكراتين الفاكهة وبأنواع كثيرة وكميات كبيرة , وكثير من الإخوة من المحافظات أتوا وهم محملين بخيرات من محافظاتهم من أجبان وخبز وخضروات وجاء أخ آخر على سيارته بعجل بقري وطلب من مسؤول الإعتصام أن يسمح له بذبح العجل وعمل عشاء مجمع للمعتصمين وكان كأنه يوم عيد لم أشهد نظير له إلا بمركز الدعوة بطموه أو بالحرمين أثناء الإفطار في شهر رمضان المبارك .
موقف رهيب وتعاون عجيب وحب وبشاشة لا نظير لهما حتى العساكر التابعين لقوات الأمن كانوا يطعموا معنا مما نُطعم ويشربون معنا مما نشرب ونجتمع للصلاة والتلاوة والذكر وقيام الليل وحتى الرياضات ولعب الكرة في جو يسوده الحب والمودة والإحترام ولم نتعرض لأي أحد بأذى سواء عمال أو حراس أو مذيعين ومعدين ومصورين والكاميرات تسجل كل شيئ بوضوح تام’ دروس علمية وكلمات نارية حماسية من العلماء والشيوخ , ليس فيها صخب أو تهييج ولا تشنج .
الكل في سعادة وفرح وإنشراح وتوجه لله ودعاء أن تمر مصر بهذه اللحظات العصيبة على خير .. وبلغنا أن الأمور هدأت تماماً عند قصر الرئاسة إلا من بعض المتظاهرين السلميين ومجموعة من المعتصمين في خيام .

البلطجية يهددون المعتصمين .. وعشر تشكيلات أمنية لتأمين مدخل 4 :

في الوقت الذي بدأ فيها إعتصام مدينة الإنتاج في الإستقرار وبدأ الثوار ينصبون خيامهم وجاءت الأخبار بإستقرار الأوضاع عند القصر الجمهوري وإبتعاد البلطجية عن محيط القصر وعدم وجود إلا متظاهري الحركات الثورية في إعتصامهم وخيامهم جاء التهديد لمعتصمي مدينة الإنتاج أن البلطجية  يعدون العدة للهجوم عليهم وجاء تحذير المحامي الثوري والناشط الحقوقي ممدوح إسماعيل لثوار مدينة الإنتاج أن هناك تحركات لبلطجية في نهاية شارع فيصل بالهرم وأنهم يجهزون أنفسهم لمهاجمة معتصمي مدينة الإنتاج.
بدأ ثوار مدينة الإنتاج في عمل نقاط تأمين وتفتيش وتأهب للهجوم المحتمل وتم الترتيب مع الإخوة المقيمين بأحياء الهرم والطالبية والعمرانية لوأد الهجوم على الثوار قبل وقوعه . وفعلاً كان لتحرك الإخوة أثر كبير في إخافة البلطجية وترهيبهم من مهاجمة ثوار ومتظاهري مدينة الإنتاج وكان لتحركات الإخوة في الجماعات الإسلامية أثر كبير في تفريق البلطجية وإثناءهم عن مهاجمة إخوانهم المتظاهرين أمام مدينة الإنتاج.
وحتى قوات أمن الجيزة عززت من تواجدها حول مداخل مدينة الإنتاج وكثفت حراساتها بعشرة تشكيلات  من قوات الأمن والقوات الخاصة ومكافحة الشغب.

وضرب الثوار الإسلاميين أروع الأمثلة للتظاهر السلمي والإحتجاج بغير أذى أو تخريب وتدمير وحرق , فكانوا للمحافظة على سلمية هذا الإحتجاج يفتشون كل من ينضم لهم خشية أن يندس فيهم بلطجية أو عناصر مخربة .
وكانت لقيادة الشيخ حازم لهم آثار إيجابية جداً من إستثمار لأوقاتهم فيما ينفعهم والتعاون بينهم في كل ما يخدم أهدافهم السلمية التي قاموا لأجلها.
إرتباك القنوات الفضائية ومحاولة التواصل والتفاوض مع الشيخ حازم :
كان للحشود المتواجدة خارج أسوار مدينة الإنتاج أثر عظيم في إرهاب إعلام الزور عن بث الأكاذيب والأباطيل ومحاولة إثارة الناس على شرعية رئيس الجمهورية , وبدأ الخطاب الإعلام في مراعاة الدقة والتيقن من صحة الأخبار قبل إعلانها على الرأي العام, وبهذا تحقق للمتظاهرين أهم الأسباب التي خرجوا لأجلها وهو المصداقية والأمانة في نقل الحدث, وجاءت قناة الجزيرة وأجرت لقاء مع الشيخ حازم من خيمة إعتصامه وإدارته للتظاهرات واتصل عليه المذيع المحرض للفتن عمرو أديب وطلب إجراء مقابلة مع الشيخ حازم والذي رحب جداً ولكن بعد أن تستقر أوضاع البلد.
وتحدث الشيوخ والعلماء من على منصة طلاب الشريعة وتعاطفت الجماهير الكثيفة مع المعتصمين وتوافد عليهم الشعب المصري من كل مكان .. كان المحتجين من المصريين وليسوا من المريخ أو من كواكب أخرى, وكان إعتراضهم على قنوات تنقل أحداث دولتهم وليس دولة أخرى.
الكل له حق التظاهر وحق التعبير عن الرأي وحق الإحتجاج والإسلاميون هم أفضل من يلتزموا بهذا لأنهم لهم هدي وأُسوة وقدوة وهدف يسعون لإقامته دائماً’ اللإسلاميون ضربوا أروع أمثلة التآخي والتوادد والتعاون في كل تظاهراتهم وإحتجاجاتهم لأنهم ينطلقون من القاعدة النبوية الشريفة (لا ضرر ولا ضرار) و (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده).
قواعد نبوية تجعل لتظاهرهم الهدف الأسنى والأسمى دائماً لأن إحتجاجهم ليس لمصالح شخصية أو حزبية أو عرقية ولكن لأقامة أمر الله في أنفسهم وفي غيرهم ممن أرادوا الإسلام والإستسلام والإنقياد لأمر الله وحده.

مفاوضات لتعليق الإعتصام أو لفضه :

بعد أن هدأت الأوضاع في مصر إلى حدٍ ما وبدأت الإستعدادات للإستفتاء على الدستور وإستضافة الإعلامي اللآمع والمنصف عمرو الليثي للشيخ حازم ’ جرى التفاوض على فض الإعتصام بعد أن حقق أهم أهدافه وهو تجنيب البلاد للفتن الإعلامية التي إستعر أوارها في حصار القصر الرئاسي وإستطاعة الثوار لتحجيم الدور الإعلامي الفج في تأجيج نار الفتنة , تبنى الإعلامي عمرو الليثي مبادرة لتعديل المسار الإعلامي المدفوع الأجر ومحاولة التكاتف لأخراج ميثاق شرف إعلامي وتمت مفاوضات بين الشيخ صفوت بركات ومسؤلي الإعتصام وأقحم نفسه فيها يوسف الحسيني عبر مداخلة تليفونية جاء الوعد من العلماء لفض الإعتصام بعد صلاة الجمعة وخطبة العلامة محمد بن عبد الملك الزغبي على منصة طلاب الشريعة أمام مدخل 4
حض فيها الشيخ على النصح والتكاتف بين أبناء الوطن وطالب الإعلام المأجور بكف الأذى عن الشعب .
فقد رأينا وعانينا كمصريين من تدخل جميع البرامج في السياسة البرامج الرياضية تركت الرياضة وتحدثت في السياسة , البرامج الغنائية تركت الأغاني وأصبح المطربين خبراء ومنظرين سياسيين وحتى الفنانين تدخلوا في السياسة بجهالة وتخوين وإتهام لكل من خالف أفكارهم البليدة, كل هذه الأحداث كانت تستوجب أن نقول للإعلام قف وتدبر ما هو الدور المنوط بك وما هي رسالتك التي من المفروض أن تكون محايداً تماماً في نقلها للناس غير متبني لرأي على حساب آراء ولا تنهى غيرك عن الإقصاء والتهميش وأنت غارق فيهما وحاجب للحقائق والأفكار البناءة على حساب رأيك الشاذ الذي من غيك وتيهك وتخبطك لا ترى المصلحة إلا في رؤياك وفقط ولسان حالك الفرعوني يقول (لا أوريكم إلا ما أرى) وكأنكم أصحاب الحق المطلق وغيركم بلهاء أغبياء لا يدرون ولا يعرفون الخبر.
والحقيقة تقول أنه لا ينعدم صاحب النظرة الجزئية المبتورة من أن ينتصر لرأيه العقيم بكلام يسوقه في غير موضعه ويستشهد عليه بشواهد في غير محلها وموضعها ظناً منهم أن بزخرفة الكلام سيستطيع خداع العقلاء وأهل الفهم السوي المعتدل !!!
فرسالتنا نقولها ونكررها الآلة الإعلامية أمانة عظيمة لو وضعت في غير موضعها لكانت مفسدة عظيمة ومدمرة.
فعليك أخي الإعلامي أن تستشعر أن الملايين من الناس يستمعون إلى قولك ، ويتابعون ما تدعوهم إليه، ويتأثرون بالرسائل التي ترسلها إليهم، فإن كانت تلك الكلمات والرسائل تدعو إلى الخير، وتحثّ على المعروف، وتعزّز في النفوس القيم والمعاني الشرعية السامية, فهنيئاً لك الأجر والثواب الجزيل عن كلّ عين رأتك أو أذن سمعتك، وعن كلّ فعل أو قول تثمره تلك الرسائل الطاهرة.

وإن كانت تلك الرسائل صوراً محرّمة ودعايات ماجنة وكلمات مخزية ودعوات آثمة، تحارب الفضيلة، وتنفّر الناس عن التدين، وتنشر فيهم الشهوات والشبهات فتعساً لهذه الإعلام البائس كم سيحمّل ظهرك من الأثقال والأوزار التي لا يعلم بها إلا الله، وما أحقر الدنيا وما فيها من جاه ومال حين تكون سبباً لملء صحائف الأعمال من الأثقال التي لم تعملها وربّما لم تعلم عنها.
  

الإسلام والإســـلاميون



الإسلام والإسلاميون

كتب : أحمد العزيزي
Ahmed_kfah@hotmail.com 



الحمد لله على العافية والفهم ..
كثير ما يعتقد سطحي الفهم والمعرفة أن الإسلاميون الآن على فهم واحد وصورة واحدة رغم أن الإسلام على حقيقته هذا هدفه الفهم الواحد والمنهج الواحد , ولكن بسبب الفتن الكثيرة الواقعة الآن أصبح العاملون للمشروع الإسلامي لهم أفكار مختلفة ووسائل مختلفة وحتى صورة مختلفة ولكن قطعاً المقصد واحد .
ولعل ما يحدث الآن بين حزبيّ النور والحرية والعدالة أفصح مثال على هذا المقال , وهي رسالة ليت أعداء المشروع الإسلامي يحسنون فهمها رغم أنهم متحدين في الظاهر ومختلفين في البواطن والغرف المغلقة وكذلك الكنائس شكلت لها إتحاد جديد , والإسلاميون مختلفون !!!
نعم مختلفون لأنهم على وضوح وبينة في عملهم السياسي ولولا هذا الإختلاف لما تعددت أحزابهم
نعم مختلفون لأن وسائلهم للغايات والمقاصد مختلفة ومتعددة وذات مرجعيات ثابتة وراسخة
نعم مختلفون ليفضحوا أعداءهم والذين دائماً ما ينزلونهم منزلاً واحداً في المعاداة ويهاجمونهم بمناهج مختلفة في العداوة والتهميش والتقليل والتوهين والإقصاء.
غاية الإسلاميون ومقصدهم الواحد والذي عليه يتوافقوا ويتحدوا هو إقامة أمر ربهم وتحكيم شرعه
ولكن وسيلة الحرية والعدالة في هذا على الأمد الطويل والبعيد حتى ظن الإهمال .
ووسيلة حزب النور إقامة المستطاع قدر الإمكان وحسب المقدرة المتاحة.
لذا ظهر الآن خلافهم السياسي البارز في هذا الشأن ومن قبل حول مادة الشريعة الإسلامية عند وضع الدستور.
ولما يأس حزب النور من تجارب حزب الحرية والعدالة في الحكم سعى الحزب في عمل مبادرة مع جبهة الإنقاذ المعارضة لتشكيل نوع من الضغط على الحرية والعدالة القصد منه التصدي لهيمنة ترآءت للنور والجبهة وعدم إصغاء الإخوان لهم ورغم أن حزب النور هو الأقرب للحرية والعدالة فكرياً ومنهجياً ومرجعياً إلا أن هذا لم يشفع لهم للخلاف السياسي السالف الذكر.
فإن ما هو على أرض الواقع الآن من مطالبة جبهة الإنقاذ بتغيير حكومة قنديل يحمل في طياته وحناياه شرك سياسي ليت القائمين على حزب النور يفهموه وينتبهوا له.
وهو إن نجحت جبهة الإنقاذ في تعيين حكومة إئتلافية برئيس وزراء من الجبهة نفسها وما أن يمر شهر على تعيين الحكومة إلا ويبدأوا مع إعلامهم وقنواتهم في إبراز المشاريع القائمة من مدة تولي الرئيس مرسي في إقليم قناة السويس وسيوة والوادي الجديد ومطروح والصعيد ومصنع بني سويف وإعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات , فيقوم الإعلام بالتسويق أن كل هذه المشاريع هي للحكومة الجديدة وأنها حكومة الإنجازات والأعمال التي تمس المواطن والقصد من هذا إحراج الرئيس مرسي والسعي في إسقاطه وإسقاط شعبيته وفاعليته الواقعية وكذلك مقارنتها بإنجازاتها الزائفة بمن سبقتها من حكومات .
وأيضاً هي محاولة لإفشال أي مساعي للحكومة البرلمانية الوشيكة والتي سيفرزها البرلمان المزمع إنتخابه والتي ستأتي برئيس حكومة من الأغلبية البرلمانية.
وعليه فإن كان تحالف جبهة الإنقاذ هو تحالف شعبي ومؤيد من جماهير عريضة كما يزعمون زوراً وأنهم مؤيدون من أغلبية الشعب المصري في الداخل والخارج .
فعليهم أن يثبتوا هذا التأييد الشعبي الزائف من خلال الإنتخابات البرلمانية وأن تكون الأغلبية فيهم لينالوا رئاسة الوزراء بطريق شرعي وديمقراطي !!!
وعلى حزب النور أن يحذر مخططات الجبهة ويمارس الضغط على الرئاسة والحكومة لمزيد من التفاعل الجماهيري والشعبي والتعاون الوطني البناء بين جميع فصائل الشعب وأن تكون مبادرتهم مع جبهة الإنقاذ تصب في مصلحة المواطن الفقير المتعوذ لخير بلده , ولا تكون مبادرتهم هذه في صالح الخصومات السياسية والمصالح الحزبية الضيقة جداً .
وعلى الرئاسة والحزب الحاكم والحكومة أن يتواصلوا مع المواطنين دون تمييز ومن خلال الخدمات العامة , وتخصيص لقاء إسبوعي لمخاطبة الشعب بوضوح وشفافية وأن لا يقعوا في نفس أخطاء النظام البائد في إنعزاله عن الشعب ومعالجته لمشكلات الدولة بمنهجية الفعل ورد الفعل.

20/2/2013