الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

مدارسة في الحاكمية

هذا المشهد أسعدنى:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : فقد أسعدنى وأسعد كل مسلم موحد ما راّه فى هذا المشهد من سجود حاكم ليبيا الجديد الأستاذ مصطفى عبد الجليل وفقه الله لتحكيم شرعه
وذلك شكرا منه لله عز وجل أن أزاح عنهم طاغيتهم الهالك القذافى الذى أنكر سنة رسول الله واستهزأ بشعائر الحج من رمى للجمرات وغيرها بعدما وصفها بانها عادات جاهلية وتحريفه للقراّن الكريم بأن قرأ (قل هو الله أحد ) بدون قل مدعيا أن قل كانت خطابا من الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم وبعد موت النبى تقرأ هو الله أحد بدون قل ..وغير ذلك من كفرياته التى فعلها فى حياته وإليكم هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=i7Wgd0CJBL8
www.youtube.com
لحظة سجود مصطفي عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي
· · · الأحد، الساعة 11:13 مساءً‏ ·

  • أشخاص (15‏)‏ معجبون بهذا.
  • ‎6 shares‎
    • Islem Ben Salah "allaho" akbar
      الأحد، الساعة 11:32 مساءً‏ ·
    • Soaad Mahmoud الله ماوفقم ياشيخ الاستاذ مصطفي عبد الجليل وفقه الله الي انتخابات شرعي ان شاء الله #$
      الإثنين، الساعة 01:41 صباحاً‏ ·
    • Belal Rashed اعتقد ان رايه انه ميترشح علشان لا يجوز التحزب ويخليها للعمانيين واليبراليين
      الإثنين، الساعة 04:50 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • Wael Mansour اخى الكريم حسين مطاوع اراك تناقض نفسك وانا اربأ بك من هذا فكيف تؤيد الاستاذ مصطفى عبد الجليل وهو بالنسبة لك من الخوارج اوليس هو من خرج على القذافى ووقع فى الفتنة كما تسميها
      اوليس المجلس الانتقالى بالكامل هم قادة الفتنة على حسب تعبير الشيخ طلعت زهران

      استبدل مصطفى عبد الجليل
      وضع مكانه حزب النور وانزل حكمك على الاثنين
      الإثنين، الساعة 11:46 صباحاً‏ · · 3‏ أشخاصجاري التحميل...
    • Wael Mansour انا اعتقد بوجوب الخروج على القذافى لانه حاكم كافر لكنى اخاطبك بما تعتقد ام انك غيرت وبدلت فوقعت فيما لمت به غيرك
      الإثنين، الساعة 11:48 صباحاً‏ ·
    • Ahmed Gamal Ahmed سؤال وجه للشيخ أسامة العتيبي في لقاء خاص بالإخوة الليبين عن الأحداث في ليبيا

      السؤال: هل ينكر على من أخذ بفتوة الشيخ صالح اللحيدان وهل يعد فعله خروجاً؟
      الجواب :
      يا إخوة ما أحد قال إن الذين قاتلوا القذافي خوارج بمجرد خروجهم ما في أحد قال من مشايخ السلفيين، ما أحد قال إن الثوار خوارج لأجل الخروج على القذافي، لأن الخروج على الكافر لا يقال لصاحبه خارجي، الخارجي هو الذي يعتقد كفر الحاكم ويخرج يحمل السيف لقتاله والحاكم يكون مسلم لكن الحاكم إذا كان كافر وخرج عليه هنا ينظر للمصلحة والمفسدة، ينظر هل شروط الخروج موجودة أم لا، هل يوجد راية مرفوعة يقاتل دونها وإلا لا، هذا شروط الخروج على الحاكم، فهؤلاء الثوار لما خرجوا، نحن ننكر عليهم الثورة لأن فيه مفسدة سفك الدماء ولا نتحمل سفك الدما والسلفي بعيد عن سفك الدماء، لا يتحمل في رقبته رجل قتل ظلماً، وتعرفون في الفتن لا يعرف القاتل فيما قتل ولا المقتول فيما قُتل، وأنتم الليبيون تعرفون ورأيتم بأعينكم هذا كم من قتيل قتل إما بسلاح الثوار أم بسلاح الكتائب بالخطأ أو أثناء الإلتحام أو الناتو، فالموضوع مُختلف ولا سيما مع وجود الكفار مع الثوار مساعدين لهم، فالأمر يختلف أكثر وأكثر على الناس، فلذلك السلفي يكون بعيد؛ لكن لايسمون خوارج إلا من كان على فكر ومنهج تنضيم القاعدة، فليس على أنه خرج على القذافي؛ لكن على ما يحمله من عقيدة.
      لو شخص يُكفر المسلمين ( واحد يشرب الخمر مثلاً ) وهو جالس في بيته فهذا يقال له خارجي، فالخارجي ليس الذي يخرج بالسلاح فقط، فالخارجي بمعنى الباغي اللي بيخرج بالسلاح على إمام العدل أو حتى إمام الجور يسمى باغي إذا كان ما يكفره، أما إذا كان يكفره وعنده عقيدة الخوارج يقال له خارجي، فالذين خرجوا مع الثوار منهم من كان عنده فكر التكفير هؤلاء سواء خرجوا على القذافي أو ما خرجوا هم خوارج عندهم العقيدة، الصنف الثاني خرج يريد الإنتقام من القذافي لاسترداد ماله يعني لا يريد ظلمه وكفره فهذا ليس خارجي يقال هذا ( قتال فتنة ) لأنه صار فيه فتنة في البلد والقتال بين المسلمين، القذافي صح كافر لكن يظن نفسه إنه مسلم وكثير من طلاب العلم كانوا يغررون بالشباب ويقولون القذافي ولي أمر يجب طاعته وبيعته فكتائب القذافي منهم من يعتقدون هذه العقيدة ومنهم من كان تبع الحاكم لا يفكر لا بدين ولا غيره، فلذلك نحن نقول هذا قتال فتنة ولا يقال أن الثوار كلهم خوارج أو لأنهم ثاروا خوارج ، لا! ( الخوارج؛ عقيدة، دين ) لكن يسمى أنهم أهل بغاة إذا كانوا بغوا، أو طلاب حق إذا كانوا أهل حق، أو فتنة ، نقول الوضع الذي حصل في ليبيا فتنة ، ونصح العلماء الشباب أن بتعدوا عن الفتنة .
      والذي أخذ بفتوة الشيخ اللحيدان وقاتل مع الثوار معذور ولا نستطيع أن نقول له أنك مجرم نسأل الله أن يصلحه ويغفر له؛ لكن نقول له ابتعد عن الفتنة واتبع نصائح المشايخ آخرين هذا ننصحه بالتي هي أحسن ولا تصبغ يدك بالدم كثير من الناس كان عندهم تقوى فلما قتلوا انكسر حاجز الخوف من الدماء فالآن يسهل عليهم القتل سواء كان ظلم وعدوان أو حق فأنا أخوفكم ونفسي الله بالبعد عن الدماء ولكم فيمن كان قبلكم عبرة، اسألوا الأخوة العراقيين إيش صار معهم دماء سفكت، شئ عجيب وبعضهمم قال لا أستطيع ترك سفك الدماء لأنه صار مثل الإدمان، فالذي أنا أقوله لكم استمروا في البعد عن الفتنة، روح لمسجد صلي! درس السلفية دون تتكلم فيما لا تعلم حفظهم القرآن ! .... لكن لا تدخلوا في الفتن؛ لا تحملوا السلاح اجتنبوا القتل اجتنبوا الحراسة الأمنية تبع الدولة واجتنبوا السياسة؛ لأن الساسة هناك من خلف الكواليس من يعطيهم أمور لا يستطيع الخروج عنها والسياسة متعبة وتجعلك تبيع دينك ...
      ولهذا بارك الله فيكم أنتم الليبيين اول تجربة ليكم بعض الشباب يظن أن الأمر سهل انتخب ادخل !! لا تظنون الأمر سهل الامرفيه تخطيط فيه مراقبة فيه متابعة من الغرب أيضا ومن أصحاب الساسة شهوات وأهواء ونزاع الدنيا والكراسي لها لذة ، ابتعدوا على القتال والزموا العلم الناس محتاجة إلى التعليم والصوفية ضاربة أطنابها في ليبيا ادعوا إلى التوحيد علموا الناس اتركوكم من السياسة .
      الإثنين، الساعة 11:48 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • Ahmed Gamal Ahmed اخى الحبيب القول ما تغير يوم من الايام ولكن المنع كان من الخروج على الحاكم الظالم الجائر فقط مادام مسلماً اما الخروج على الحاكم الكافر فيجوز اذا توفرت الشروط للخروج وقد توفرت فى ليبيا واغلب من قال بعدم الخروج فى مصر قال بجوز الخروج فى ليبيا وليس من خرج فى ليبيا من الخوارج لان هذا الطاغيه عامله الله بعدله - لم يكن مسلما ظاهرا بل انكر السنه وهذا كفر واستهزاء بالحج وهذا كفر وتهاون بالقران واحكامه وهذا كفر !! يجب اخى الحبيب ان تتعلم اولاً التفريق بين اقوال اهل العلم فى الخروج والتفصيل فى امره ,, وفقنا الله واياكم الى مرضاته ونسال الله تعالى ان يرفع شعار لا اله الا الله فى ليبيا وان يحكم فيها شرعه وان ينصر فيها المسلمين وان يحقن دمائهم ( اللهم امين)
      الإثنين، الساعة 11:53 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • حسين مطاوع الإخوة عندهم التباس فى الأمر فالقذافى كفره كثير من أهل العلم والحال نفسه مع بشار النصير الكافر لكن مبارك كان حاكما مسلما فلينتبه من رمانى بالتناقض فلا نتكلم عن هوى.
      الإثنين، الساعة 11:55 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • أحمد العزيزي أحسنت أخي غير أني أختلف معك في شأن مبارك في أن ظاهره الإسلام وباطنه المعاداة له وأسر أهله والتضييق على دعاته وأحسب أن دين الطواغيت واحد رغم إختلاف الملل والنحل فيما بينهم فقد حدثني من أثق به أن فرعون مصر كان ساباً للدين وإبنه قبيح كان ينكر وجود رسول الله أصلاً ويتشكك فيه
      الإثنين، الساعة 01:37 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • إيهاب حنيدق السويسى بارك الله فيك يا أخ أحمد العزيزى فعلا كان مبارك وأولاده أقرب للكفر
      الإثنين، الساعة 01:50 مساءً‏ ·
    • Ehab Abdelaleem هداكم الله هل التكفير عندكم سهل هكذا اتقوا الله
      الإثنين، الساعة 11:45 مساءً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • حسين مطاوع طبعا مبارك عند هؤلاء كافر وإلا فلماذا خرجوا عليه؟
      أمس في الساعة 03:25 صباحاً‏ ·
    • أحمد العزيزي أخي حسين بارك الله فيك أنا على دراية ولله الحمد بضوابط التكفير وخصوصاً تكفير المعين ولو راجعت ردي لوجدتني ما كفرت أحد وأنا يا أخانا المبارك وكما هو معلوم لك لا أكفر شخصاً معين حتى أقم عليه الحجة البالغة وإلا فأكثر فعال حكام العروبة الآن تؤدي إلى الكفر فكم عطلوا معلوماً من الدين وأنكروه ؟ وكم حاربوا الله ورسوله في الخلوة والجلوة ومن فضلك يا أخي عندي سؤال يحيرني جوابه جداً أن الشعوب إذا ما خرجت على حكامها تحولوا لخوارج فما حكم الحاكم الذي يخرج عن شرع الله وإرادة الشعب عندك ؟ .. رجاء إجابة مباشرة وواضحة
      أمس في الساعة 07:37 صباحاً‏ ·
    • حسين مطاوع بما أنك أخى لا تكفر المعين كما قلت فمن المؤكد أنك تعلم أن الحاكم بغير ما أنزل الله لتكفيره لا بد أيضا من توفر الضوابط فهل هذه الضوابط توفرا لمبارك؟ هذه واحدة أما الثانية فأهل العلم المعتبرون قد كفروا القذافى وأجازوا الخروج عليه فقد كفره بن باز رحمه الله تعالى وغيره من الثقات فمن منهم كفر مبارك؟ ومن منهم أجاز الخروج عليه إلا الزائغين ؟ فيا أخى الكريم القذافى حارب الشرع علانية وأنكر السنة علانية فهل فعلها مبارك؟ هل خرج مبارك وأنكر مثلا صحيح البخارى كما أنكره القذافى؟ هل استهزأ مبارك برمى الجمرات؟ هل دعا مبارك لعودة دولة العبيديين الرفضية المسماة بالفاطمية كما فعلها القذافى؟ فالإنصاف يرحمك الله .
      أمس في الساعة 07:44 صباحاً‏ · · شخص واحدجاري التحميل...
    • أحمد العزيزي أرجو الإجابة كيف لو الحاكم خرج على شرع الله وعلى إرادة شعبه ما حكمه عندك أخي ؟ لأني أستطيع الآن أن أستخرج لك كل مخازي مبارك ومحاربته لدين الله ولكن لن أسترسل معك قبل أن أنال جواباً على سؤالي لو تفضلت وتكرمت وممكن تذكر لي ثلاث نماذج من الزائغين هؤلاء ؟.. رجاء أن تلتزم الجواب لنستكمل حوارنا وللخروج بفائدة تذكر وحتى لا يتحول نقاشنا لجدل وإستعراض معلومات أقصد نفسي فلا تجذبني لهذا وأجبني لو تكرمت على سؤاليا الإثنين
      أمس في الساعة 08:01 صباحاً‏ ·
    • Ehab Abdelaleem يا اخي لو ان الحاكم خرج علي شرع الله مستحلا لذلك او جاحدا لحكم الله او يري ان حكم الله لا يصلح لهذا الزمان او ان القوانين الوصعية افضل من حكم الله او مساويه له او يجوز التحاكم اليها مع شرع الله او يدل شرع الله ونسبه الي الله كل هذا كفر اكبر من حيث النوع واما الذي يفعل ذلك لابد من اقامة الحجة عليه وازالة الشبهه وهذا لا يقوم به الا العلماء ليس طلبة العلم ولا الجهال واما ان حكم بغير شرع الله من اجل رشوة او مصلحة لو خوفا علي منصبه فهذا لا يكفر وهذا ما اجمع عليه اهل العلم من لدن ابن عباس وتلاميذه الي الان لا يجادل في ذلك من عنده ذرة علم الا الخوارج المعاصرين السائرين علي نهج الخوارج السابقين
      أمس في الساعة 08:52 صباحاً‏ · · 2‏ شخصانجاري التحميل...
    • حسين مطاوع الاخ أحمد العزيزى : لقد بسط الأخ ايهاب عبد العليم جزاه الله خيرا القول فى المسألة فما رأيك أنت؟
      منذ 23‏ ساعة ·
    • Ehab Abdelaleem بارك الله فيك اخي حسين وانا مستعد ان شاء الله لمناظرة اي احد في مسالة الحاكميه التي يدندنون حولها ولا يفقهونها
      منذ 23‏ ساعة ·
    • السلفيون المصريون يسعدنا جميعاً أن تقوم الدولة الاسلامية على قدميها ولكن ، هل ليبيا ستكون السودان الثانى ،اعذرونا فإننا نشك في هذا الأمر ، فالسجود لله شكراً واجب لا شك فيه ، فلماذا سجد أمام الناس ، وهل بالفعل سيقوم هذا الرجل بتحكيم الشريعة الاسلامية في ربوع ليبيا الشقيق ، أم أنه من أجل تهدئة الأوضاع للشعب الليبي ،كما حدث في السودان ، أو أنها سياسة جديدة تدخل على المسلمين من باب السجود لله والشكر لله ، فهو أيضا الذي أعلن قيام الدولة الاسلامية بليبيا وفى نفس الوقت شرب كأس المياه بشماله والجميع شاهده ، هل سيُدْخِل الديمقراطية الحديثة والماسونية الخفية من هذا الباب ، ننتظر - لأن الرسول صلى الله عليه وسلم وضع قواعداً للدعوة غير ذلك ، الله المستعان
      منذ 23‏ ساعة ·
    • المعتصم بالله وحده إلى الأخ Ehab Abdelaleem هل أنت بأهل للمناظرة؟!!! إذا كنت أهل لذلك فحيا هلا فلنتواصل
      منذ 20‏ ساعة · · شخص واحدجاري التحميل...
    • Ahmed Hamdy El-bostany اسأل الله سبحانه وتعالى ان يردنا الى الحق ردا جميلا
      منذ 17‏ ساعة · · شخص واحدجاري التحميل...
    • أحمد العزيزي طبعاً متفق تماماً مع ما ذكره غير أني كنت أعرف أن الفرعون الخبيث لم يكن أهبل ولا مخدوع وبلغته الحجة البالغة مراراً وتكراراً غير أني يا أخي بحول الله وجوده وكرمه أعي جيداً أن من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر لمن ترك الإسلام بالكلية وهو فاسق لمن أسلم ولم يحكم شرع ربه كأساس حكمه والظالمون من إسلموا وارتضوا أن يحكموا بغير شرع الله فهل تريد يا أخي أن أصدقك في أن فرعون مصر ما سأل يوماً في حياته عن حكم إرتضائه بالقوانين الوضعية ؟ أخي الأمر دين وليس هزلاً ولعباً هل لك حجة تبلغها لفرعون مصر ينجوا بها أمام ربه في تحكيمه لغير شرعه ؟ هل هناك عالم على وجه الأرض يملك تلك الحجة ليعطيها لأي حاكم مسلم إرتضى بغير شرع ربه ؟ فالخلاصة أني متفق معك من حيث الحكم ومختلف معك في عدم إنزاله على فرعون أو أي حاكم إرتضى غير شريعة الملك القاهر والآن أحسب أن الحجة قد بلغت الجنين في بطن أمه وإلا من أين للغرب الكافر أن يطالب اليوم بالمعاملات المالية الإسلامية لولا أن بلغته المعرفة بها في عصر القنوات المفتوحة ولو رجعت لكتاب الأحكام السلطانية للماوردي لأزدادت المسألة عندك تفصيلاً وهذا على سبيل المثال ويا أخي أحسب أن منهج الخوارج معلوم لك فلا تعمم الحكم في الحاكمية على إستقامة جميع المنهج أو المسلك وإلا فمقولتي هذه لي فيها سلف ولو راجعت فتاوى الشيخين في العقيدة لتجلت لك المسألة وقد قدمتم كلام شيخنا إبن باز في القذافي فهلا أوردتم مقولته في طاغوت مصر وأشباهه كالزين الهارب وبوتفليقة وصالح ومن قبلهما السادات وعبد الناصر أم أن علماءنا قد أهملوا تأصيل المسألة وتفصيلها ؟
      منذ 15‏ ساعة ·
    • أحمد العزيزي قال تعالى ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) .
      قال تعالى ( ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا * وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا )
      4 hours ago ·
    • أحمد العزيزي ويا أخي إيهاب بارك الله فيك طالما تصديت للتناظر فلا تجهل أحد إلا بدليل رجاء وتصفه بعدم الفقه لأني لا أعرف منك إلا ما يخرج عنك من علوم وكذلك أنت فكيف تسقطني وتجهلني وتطلب مناظرتي وهل سأجاريك بهذا الشكل المتناقض ؟ وهل تريد مناظرة من لا يفقه أم تعليه ما جهله رجاء تواضع لما أكرمك الله به من علم حتى لا تحرمه وتحرم بركته فكلما إزداد العبد بالله وبشرعه علماً كلما زكى تواضعه ونمى بوركت وأنا على إستعداد للمناظرة بشرط عدم التسرع في التصنيف لأني أشهدكم جميعاً أني بمنهج الخوارج كافر ولعقيدتهم محارب ولقد حضرت مناقشة الدكتور محمد عبد المقصود والشيخ فوزي السعيد للشيخ محمد حسان وبينا له أن الخبيث المخلوع يجوز الخروج عليه لأنه غير حاكم بشرع الله وأما الحاكم الذي لا يجب علينا الخروج عليه فهو من أقام فينا حكم الله وإن ظلم وفجر لآزلت أكرر أنا على إستعداد لتدارس هذه المسألة معكم كما فهمتها على شيوخنا وعلمائنا ولكن بالشرط الذي أسلفت لك ويا أخي حسين طلبت منك ذكر نماذج لبعض الزائغين ليكن ثلاثة منهم فالثلاثة ركب .

الاثنين، 24 أكتوبر 2011

أهلاوية .. أهلاوية

أهلاوية .. أهلاوية

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ’ وأصلي وأسلم على من بهديه أسترشد ومن أنوار سننه أستلهم وبفهم صحبه أتعلم وأعلم لأعمل ’ وأسأل الله العلي القدير أن يحشرني في كنفهم وزمرتهم .
لست معادياً للرياضة ولا للتريض وحالها عندي كجميع مناحي الحياة في أنها وغيرها لآبد أن تخضع لآداب شريعتنا , وما عنوان مقالي هذا إلا للسخرية والتعجب الشديد مما آلت إليه الأفكار والأفهام والأفئدة والعقول, فلقد مكثنا الأيام والليالي في ميدان الكرامة والعزة ميدان التحرير لا تعرف مسلماً من نصرانياً ولا إخوانياً من ليبرالياً ولا سلفياً من صوفياً ولا عالماً من علمانياً متعالماً , لأنه كان هتافنا واحد (إيد واحدة ) و (الشعب يريد ...) , الكل كان متفقاً على الأصل المصري للثورة ويتحاشى الخوض في فروعه الفكرية والثقافية .
كنت في المشهد مراقب ومتفاعل مع ما هو موافق لأفكاري دون إنتهاك لحرية أفكار غيري , أكثر ما فرحت له هو نسيم الحرية الذي إستنشقته وكنت أملاء منه صدري في جنبات الميدان حتى سقط الطاغوت , فكان عُرس مصر كلها فرحت أهتف بكل فخر وقوة , ( إرفع رأسك فوق أنت مصري ) وأرسلتها لتونس برقية ولا أحسب أنه سبقني أحد بقولها , وكذلك قولي لكل وسيلة إعلامية إلتقيتها في الميدان ( كانوا بيخونونا والليلة هايشكرونا ).
كنا في ميداننا ندرس العالم بكامله أروع دروس ما أسموها بالديمقراطية , كنا في الميدان مندهش من فعلنا العالم بأسره , مصر بكاملها على قلب رجل واحد , للمصريين زئير وبرق ورعد , ليس في إستاد القاهرة تشجيعاً للأهلي أو للزمالك ولا حتى لمنتخب مصر .
كنت في السابق أتخيل ساخراً أن الأهلوية هم الأغلبية في مصر والزمالكاوية هم الأقلية , كنت أجد كرة القدم قد إستطاعت أن تحشد الألوف من المتظاهرين لها , ويتخاصم لأجلها مئات الألوف من الأغلبية والأقلية , فكنت أتعجب !! جلدة منفوخة يجري خلفها اللآعبون ويحتشد للتظاهر لها مائة وعشرون ألفاً , وغلاء الأسعار لم يتظاهر له مائة من البشر ؟!!
للهو واللعب تنهض ألوف مألفة ولمحاربة الفساد والفسّاد لا يتصدى عشرات ؟!!!
وتوالت الجمع بمسميات مختلفة وأنا أراقب وأشهد قطع اليد الواحدة إلى إئتلافات وأحزاب وتيارات , تقطعت بألسنتنا ومطالبنا اليد الواحدة وأضحت المطالب ليست للشعب بل لأئتلاف يريد أن نتشرذم وحزب يريد ولآءنا له !!! .
الكل في سباق الجميع في تنافس , حزب ينادي ( ليبرالية .. ليبرالية )
وآخر ينادي بأن مصر لآبد أن تصبح مدنية .. وكأنها قبل يناير ما كانت أفسد دول المدنية على الأرض وقاهرتها عاصمة الفهلوة وتفتيح الدماغ ؟!
لقد كانت ثورتي الشخصية ضد الإقصاء والتهميش وظننت أن أعظم مناصري الثورة سيكونوا ممن نادوا بالديمقراطية فإذا بهم أول من أرادوا إزاحتي وتهميشي وإقصائي بل أكاد أجزم الآن أنه غير معترف بي أصلاً إلا أمام أبواقه الإعلامية خوفاً على إفتضاح ديمقراطيته .
فرغم أني إسلامي الولاء والفكر والمنهج فقد كنت وقود الثورة والمتهم الأول فيها تحت مسمى ( المحظورة عاملة مظاهرة ) وتحولت إلى أكبر سارق لها تحت مسمى سلفياً عارض الخروج على الحاكم وقد قلتها من قبل كيف إذا الحاكم خرج على الشرع والشعب فهل يسمى خارجياً أيضاً ؟!!
دارت عليّ الدوائر والعداوات الإعلامية الممنهجة حتى فيما يفعله الأقباط أصير أنا المتهم الأول والدافع والمحرك لأعتصامات ماسبيرو.
أسموني بالتيار !!!
فهل أنا حامل لواء شريعة تتهافت على مثلها الأمم أصبح تياراً وتتحول الأفكار التي يكفر بها وينكرها مؤسسيها إلى أيدولوجيات راسخة عبر القرون ؟!!!
أنا صاحب الدستور القائم عبر خمسة عشر قرناً أبحث عن دستور ؟!!
أنا صاحب المنهج اليقيني الثبوت والصحة أصير مجرد تيار هاج وماج فطار ؟!!
والله لا ينتهي عجبي , أم لم تأخذوا العبرة بعد ؟
أليست هذه هي ثمار الإئتلافات والتشرذمات ؟
وتكشفت أمامي أعظم خديعة قد تحيط بمصر وبالعالم الإسلامي والعربي بكامله وهي أني في جمعة الشريعة كنت أهتف وسط ثلاثة ملايين ( إسلامية .. إسلامية ) و ( الشعب يريد تحكيم شرع الله ) يومها والله صليت الجمعة على ظهر أحد الثوار في الميدان من شدة الزحام وكنا في معركة فكرية سلمية نريد توجيه كلمة واحدة هي شعار جمعتنا وتجمعنا وهي أني كمسلم أرفض أن يحكمني غير شرع ربي , وكان عجبي يزداد ويزداد هل طبقت الشريعة الإسلامية فيمن يعارضها ولأنه جرب قسوتها فيرفضها ؟!!
الم تخربّ مصر على يد العلمانيين والليبراليين ومن قبلهم الإشتراكيين والقوميين والشيوعيين ؟
سبحان الله أليس هذا تطبيق واضح لقاعدة أن المرء عدو ما يجهله ؟
أقول لكل ليبرالي ولكل علماني لا تهاجمني قبل أن آخذ فرصتي كاملة وتحملني كما تحملت الأيدولوجيات الفاسدة على مدار ستون عاماً من الفساد والإفساد , أين هي الديمقراطية منك وأين إيمانك بإرادة الشعب وصندوق الإنتخاب ؟ أم أنك مثل سابقيك كلها عندك شعارات وإدعاءات ؟
لو أن قولي إسلامية إسلامية يغيظك ويقض مضجعك فاعتبرني رياضياً وأصيح في الإستاد هاتفاً (( أهلاوية .. أهلاوية ) وأيضاً ستكون لي الغلبة لأني حزب الأغلبية .

الفقير لعفو ربه:
أبوكفاح العزيزي